الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
ألوية العمالقة تحرر آخر مديريات شبوة
الجيش اليمني / أرشيفية

كشفت ألوية العمالقة، عن تحرير مديرية عين من الحوثيين آخر مديريات شبوة، حيث باشرت الألوية وبدعم قوات الشرعية ومن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الأحد، بشن هجوم من 3 محاور في مديرية عين شبوة.

بينما أفصح تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، عن تنفيذ 15 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال 24 ساعة، مشيراً لمقتل 65 عنصراً إرهابياً، وتدمير 11 آلية ومواقع اتصالات خلال عمليات مأرب.

اقرأ أيضاً: تقرير أممي: مصدر أسلحة الحوثي ميناء جاسك الإيراني

وفي شبوة، شدد التحالف على مقتل أكثر من 290 عنصراً إرهابياً، بجانب تدمير 30 آلية ومعسكرات خلال 39 عملية استهداف، إذ دونت الساعات الأخيرة في محافظة شبوة اليمنية، تقدماً كبيراً للجيش اليمني وألوية العمالقة، مع تحرير مديرية بيحان.

وبعد منح الميليشيات الحوثية مهلة 6 ساعات للانسحاب، كانت قد أفصحت ألوية العمالقة يوم الأحد، عن انتهاء تلك المهلة، لتباشر بالتالي المرحلة الثالثة من تحرير المحافظة، من خلال استهداف مديرية عين.

الجيش الوطني اليمني

وضمن تصريحات لقناة العربية، ذكر محافظ شبوة عوض محمد عبد الله العولقي: "سنعلن خلال ساعات السيطرة الكاملة على المحافظة"، وأردف أن "عملياتنا العسكرية ضد الميليشيات لن تتوقف، وستنتقل إلى مناطق أخرى".

كما أكد أن "دعم التحالف كان الركيزة الأساسية في تحرير محافظة شبوة"، داعياً الحكومة اليمنية "بدعم التنمية في المحافظة بعد طرد الميليشيات منها".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!