الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تُخاطر بشعبها مُقابل عدم تخفيف القيود!
ألمانيا تُخاطر بشعبها مُقابل عدم تخفيف القيود!

زعم متحدّث باسم الحكومة الألمانية اليوم الاثنين، من أن فيروس كورونا ينتشر بوتيرة سريعة، لدرجة تجعل من غير الممكن تخفيف القيود على الحياة العامة في البلاد في الوقت الحالي. وهو ما اعتبره مراقبون تهرّباً من المسؤولية المُلقاة على عاتق الحكومة، لوقف انتشار الفروس عبر فرض حظر صحي شامل. ألمانيا تُخاطر بشعبها


ورغم ما تدّعيه ألمانيا من فرضها قيوداً صارمة لاحتواء تفشّي الفيروس الذي أصاب نحو 57 ألف شخص في البلاد وأودى بحياة 455 منهم، عبر إغلاق المدارس والمتاجر والمطاعم والمنشآت الرياضية، وإيقاف شركات عديدة إنتاجها للمساعدة في إبطاء تفشّي المرض، إلا أن كثير من المنشآت الصناعية لا تزال على رأس عملها، رغم ما يحمله من مخاطر.


كما يشتكي المقيمون الجدد في ألمانيا من قضايا عديدة كفقدان الكمامات من الأسواق، وعدم توفر المعقمات، التي حصرتها الجهات الحكومية بالمستشفيات، أي حصرها بالمرض والطواقم الطبية، دون تخصيص أي منها للسكان الذين لا يزالون يتجولون دون كمامات في الغالب.


اقرأ أيضاً: ألمانيا تعلن إنّ ميركل غير مُصابة بفيروس كورونا


وكانت قد صرّحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في السادس عشر من مارس، إنّ ما بين 60% إلى 70% من الألمان قد يكونون عرضة للإصابة بفيروس "كورونا".


وأشارت وسائل الإعلام نقلاً أن ميركل قولها أثناء اجتماع جمعها مع الكتلة البرلمانية لحزبي "المسيحي الديمقراطي" و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، إلى أنّ كفاح ألمانيا ضد "كورونا" سيستغرق وقتا طويلاً. ألمانيا تُخاطر بشعبها


وطالبت المستشارة الألمانية، بإلغاء المزيد من الأنشطة الاجتماعية لإبطاء انتشار الفيروس، فيما كانت قد سجلت ألمانيا، في التاسع من مارس، أول حالتي وفاة بفيروس "كورونا"، في ولاية شمال الراين فستفالن، غربي البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!