الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تفكك أكبر شبكة بالعالم تستغلّ الأطفال لأغراض إباحية

ألمانيا تفكك أكبر شبكة بالعالم تستغلّ الأطفال لأغراض إباحية
ألمانيا تفكك أكبر شبكة بالعالم تستغل الأطفال لأغراض إباحية

تمكّنت الأجهزة الأمنية الألمانية، اليوم الاثنين، من تفكيك شبكة تعمل على استغلال الأطفال لأغراض إباحية على الإنترنت المظلم (دارك ويب)، وصفتها بأنّها "من الأكبر في العالم"، وتعدّ أكثر من 400 ألف منتسب.


وفي بيان للشرطة الألمانية، نشرته صحيفة "مونت كارلو" الدولية، أنّه تم تفكيك منصّة "بويز تاون" القائمة منذ العام 2019، في منتصف أبريل.


وكانت الشرطة الألمانية قد أوقفت ثلاثة ألمان في ختام تحقيق استغرق عدة أشهر أجرته وحدة خاصة في الشرطة بالتنسيق مع الشرطة الأوروبية "يوروبول"، وبالتعاون مع شرطة كل من هولندا والسويد، وأستراليا، والولايات المتحدة، وكندا.


صاحب حقوق الطبع والنشر: AFP‏


وأصدرت الشرطة مذكرة توقيف دولية بحق ألماني رابع مقيم في الباراغواي، يفترض بموجبها تسليمه إلى السلطات الألمانية. فيما لم تكشف الشرطة عن أسماء الموقوفين والمطلوب.


اقرأ: جنوب أفريقيا تتبنى خططاً لمنع تربية الأسود في “أقفاص الأسر”


وأشار البيان، إلى أنّ "المنصّة كانت ذات بعد دولي وتستخدم لتبادل المحتويات الإباحية عن قاصرين بين أفرادها"، أي بشكل أساسي صور ومقاطع فيديو لتعديات جنسية ترتكب على فتيان. كما أنّ بين المحتويات "صور تعديات جنسية خطيرة على أطفال صغار السن".


وكشف بيان الشرطة أنّ ثلاثة من المشتبه بهم يبلغون 40 و49 و58 عاماً، يشتبه بأنّهم "كانوا يتولون إدارة منصّة المواد الإباحية عن الأطفال"، كما كانوا مكلفين "متابعة العلاقات مع الزبائن".


اقرأ المزيد: يفترض أن تكون “خلّ تفاح”.. ضبط شحنة خمور في السعودية قادمة من لبنان


فيما يخصّ بالمتهم الرابع وعمره 64 عاماً، فيشتبه بأنّه كان من مستخدمي المنصّة الأكثر نشاطاً ونشر أكثر من 3500 رسالة عليها.


ليفانت - مونت كارلو الدولية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!