الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • ألمانيا تتهم إيران بانتهاك كلّ التسويات المُقرة بـ"المفاوضات الصعبة"

ألمانيا تتهم إيران بانتهاك كلّ التسويات المُقرة بـ
محادثات فيينا

قالت ناطقة باسم الخارجية الألمانية يوم الاثنين، بأن المقترحات التي قدمتها إيران في محادثات فيينا بخصوص البرنامج النووي غير مقبولة، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".


وذكرت الناطقة: "درسنا المقترحات.. بعناية وباستفاضة وخلصنا إلى أن إيران انتهكت تقريباً جميع التسويات التي تم التوصل إليها خلال شهور من المفاوضات الصعبة"، وتبعاً للناطقة فإن المقترحات الإيرانية "لا توفر أساساُ لنهاية ناجحة للمحادثات".


اقرأ أيضاً: الصدأ يأكل خطوط النفط والغاز في إيران.. والانفجارات تتوالى

وأكملت: "نتوقع عودة إيران إلى المفاوضات بمقترحات واقعية"، وأردفت: "لا نزال نريد اتباع المسار الدبلوماسي لكن الوقت ينفد".


وقد قال في وقت سابق، كبير المفاوضين الإيرانيين في المحادثات النووية علي باقري كني، إن الأطراف الأوروبية لم تكن راضية عن بعض مقترحات طهران، وأن الأخيرة قدمت اقتراحات موثقة وتنتظر الرد من مفاوضيها.




العلم الإيراني/ أرشيفية العلم الإيراني/ أرشيفية

وأورد الأعلام الإيراني عن كني، بأن الفريق المفاوض قدم وجهات نظر في مجالين أولهما "رفع العقوبات  الجائرة وغير الشرعية، والثاني هو الملف النووي".


من طرفه، لفت ميخائيل أوليانوف ممثل روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، إلى إن طهران اقترحت خلال محادثات فيينا إنعاش خطة العمل الشاملة المشتركة، بتغيير مشروع الوثيقة النووية بشكل جذري، متابعاً أن العرض الإيراني أثار "رد فعل متشنجاً" من جانب الدول الغربية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!