الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا.. اعتقال سوري في برلين مشتبه بارتكابه جرائم حرب

ألمانيا.. اعتقال سوري في برلين مشتبه بارتكابه جرائم حرب
ألمانيا.. اعتقال سوري في برلين مشتبه بارتكابه جرائم حرب

قبضت السلطات الألمانية على رجل سوري مشتبه بارتكابه جرائم حرب وقتل في حي اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق عام 2014.  ألمانيا


الضحايا مدنيون ينتظرون طروداً غذائية من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط. وكان المتهم في ذلك الوقت عضواً في جماعة "حركة فلسطين الحرة"، بحسب بيانات الادعاء العام في كارلسروه.


المتهم عضو سابق في "القيادة العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين". وكانت تقوم هذه المليشيات المسلحة بتكليف من النظام السوري بفرض سيطرتها على حي اليرموك الذي وقع فيه الهجوم في دمشق.شرطة ألمانية


وكان قد تم في ذلك الحين إغلاق هذا الحي تماما، ما أدى إلى نقص الغذاء والماء والرعاية الطبية. ويتهم الادعاء العام الألماني الرجل بارتكاب جرائم حرب والقتل في سبع حالات والتسبب في إصابات جسدية خطيرة في ثلاث حالات.


ومن المنتظر أن يقرر قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية اليوم ما إذا كان سيُجرى إيداع المتهم الحجز الاحتياطي أم لا.


اقرأ المزيد: حاكم نيويورك.. اتهامات بالتحرش ودعوة للاستقالة

ووفقاً لبيانات الادعاء العام للاتحادي الألماني الذي أصدر أمر الاعتقال، يُشتبه في أن المتهم موفق الـ. د. أطلق قنبلة يدوية من سلاح مضاد للدبابات على حشد من الناس ينظرون المساعدات في ساحة في العاصمة دمشق، في آذار/ مارس 2014، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، وإصابة ثلاثة بجروح خطيرة، من بينهم طفل في السادسة من عمره.


ليفانت نيوز_ DW _ AP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!