الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أكبر بنوك الإمارات يحقق زيادة أرباح 3%
أبو ظبي

تمكّن بنك أبو ظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، من تحقيق زيادة 3% في صافي أرباح الربع الأول من العام الجاري 2021/2022، مشيراً إلى أنه يتوقع الاستفادة من تسارع للنشاط الاقتصادي وأعمال الشركات.


وكشف البنك عن صافي ربح 2.476 مليار درهم (675.23 مليون دولار) للفترة المنتهية في 31 مارس/ آذار، مقارنة مع 2.408 مليار درهم في الفترة نفسها قبل عام، وكان المحللون قد رجحوا صافي ربح عند 2.69 مليار درهم، وذلك تبعاً لمتوسط تقديرات ثلاثة محللين.


اقرأ أيضاً: أنقرة تستجدي القاهرة وأبو ظبي لمصالحتها


ولفت بنك الإمارات دبي الوطني، إلى زيادة 12% في صافي أرباح الربع الأول، أرجعها إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية عقب تداعيات جائحة كوفيد-19 وتقلص كبير لمخصصات انخفاض القيمة.


وتمكن بنك أبو ظبي الأول من أن يرسخ مكانته الرائدة باعتباره الأكثر ربحية على صعيد بنوك دولة الإمارات بصافي أرباح بلغ 10.6 مليار درهم لعام 2020.


وكان قد أعلن بنك أبو ظبي الأول، أمس الأربعاء، عن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ على حصة 100% من رأسمال بنك عوده مصر، التابع لمجموعة عوده المصرفية اللبنانية، وذلك عقب الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة.


مدينتا أبوظبي ودبي في المراكز الأولى عربياً كأكثر المدن سعادة


وأشار أبو ظبي الأول في بيان له، أنه بعد إتمام عملية نقل الأسهم، سيبدأ بنك أبو ظبي الأول في دمج أصول وعمليات كل من بنك عوده (مصر) وبنك أبو ظبي الأول – مصر، ومن المرجح الانتهاء من عملية الاندماج خلال عام 2022.


وأردف أنه عقب نقل الأسهم، سيسهم الاستحواذ في جعل بنك أبو ظبي الأول أحد أكبر البنوك الدولية العاملة في جمهورية مصر العربية من حيث الأصول، التي تتعدى قيمتها 130 مليار جنيه مصري (8.5 مليار دولار)، عقب التجميع في تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!