الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أفضل سفريات
أهرامات مصر/ أرشيفية
أصدرت مؤسسة "لونلي بلانيت" الرائدة في مجال السفر كتابها السنوي بعنوان "أفضل سفريات لونلي بلانيت في 2022"، وَسْط آمال بتعافي قطاع السياحة الذي تلقى ضربات موجعة بسبب أزمة كورونا.

وكشف الكتاب عن أفضل الوجهات السياحية حول العالم لعام 2022، ومن بينها مصر وسلطنة عُمان.

سلطت المؤسسة الضوء في دليلها على أفضل 10 دول وأفضل 10 مدن وأفضل 10 مناطق، يمكن أن يقصدها السياح خلال العام المقبل، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.

وفي قائمة أفضل 10 دول، جاءت مصر التي وصفتها "لونلي بلانيت" بأنها "موطن أهرامات الجيزة التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع"، وأضافت أن "العالم لا يزال يتعلم الجديد عن هذه الأعاجيب المعمارية كل عام".

كما دعت المؤسسة السياح إلى استكشاف الطبيعة في سلطنة عُمان، بين الجبال والصحراء ومياه مضيق هرمز.

سلطنة عمان/ أرشيفية

وضمت قائمة أفضل 10 دول كوجهات سياحية العام المقبل، مالاوي حيث يمكنك مشاهدة الأفيال والبابون وأفراس النهر والحيوانات الأخرى في موائلها الأصلية، وكل ذلك مقابل جزء بسيط من السعر، ونيبال: يكاد يكون من المستحيل جلب موضوع نيبال دون الحديث عن جبل إيفرست. لكن هذه الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا لديها الكثير مما تقدمه للمسافرين الذين لا يتسلقون أعلى جبل في العالم.

وفي منطقة موستانج النائية، التي تعني "السهل الخصب"، يستطيع المتنزهون استكشاف الصحراء المرتفعة ومقابلة السكان المحليين في منازلهم على طول الطريق، وتناول الطعام النيبالي.

اقرأ أيضاً: خلفان: قرداحي مؤيد للبراميل المتفجرة على السوريين.. ومتباكي على الحوثيين

وأنغويلا (أرخبيل تابع لبريطانيا في الكاريبي)، وسلوفينيا، وبيليز (بلد صغير في أميركا الوسطى)، وموريشيوس، والنرويج، وجزر كوك (دولة نائية في المحيط الهادئ).

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!