الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أفضل النصائح لتمديد عمر بطاريات الهواتف
بطارية الهاتف

في عصر التقدّم والتكنولوجيا، بات الاستغناء عن هواتفنا أمر صعب للغاية، حيث إن حياتنا تعتمد بشكل كبير على الخدمات التي تقدمها التقنيات الحديثة في الهواتف، وعلى هذا يعد نفاذ بطارية الهاتف مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص، ولهذا إليكم بعض الحلول لجعل بطارية هاتفك بنظام آندرويد تدوم لوقت أطول.


أولاً، عليك تقليل معدل تحديث الشاشة في الجهاز، حيث تضم العديد من هواتف آندرويد شاشات ذات معدل تحديث عالٍ، تتراوح ما بين 90 أو 120 هرتز بدلاً من معدل 60 المعتاد، ومع أن معدلات التحديث العالية تقدم لك تجربة سلسة، إلا أنها تؤثر أيضاً بعمر البطارية بدرجة كبيرة. ولذلك، قم بضبط معدل التحديث إلى معدل التحديث التلقائي، وهو 60 هرتز، للحد من استهلاك البطّارية.


جديد التكنولوجيا بطارية قادرة على تشغيل الهاتف الذكي لخمسة أيام متواصلة


وهناك طرق أخرى تساعد على استخدام البطارية لفترات طويلة، منها قم بتفعيل الوضع الداكن الموجود في الهاتف.


اقرأ: باحثون ينصحون هواة الألعاب بجهاز “ليجن 7” من لينوفو


حيث إن الشاشات من نوع OLED تحتوي على إضاءة لكل بكسل، هذا يشير إلى أنه إذا كانت أجزاء من الشاشة سوداء، فإن هذه البكسلات تكون غير نشطة، مما يساعد في توفير الطاقة.


إلا أن هذه الخطوة لن تؤثر كثيراً على الأجهزة التي تأتي بشاشات من نوع LCD، وذلك لأن هذه الشاشات بها إضاءة خلفية للشاشة، التي تستهلك الطاقة في كل الأحوال.


اقرأ المزيد: “تيك توك” يبيع التقنية الخاصة بالذكاء الاصطناعي


وأخيراً.. احرص على تقليل مدة بقاء الشاشة تعمل، فترك الشاشة قيد التشغيل لوقت طويل وبشكل مستمر، هي من أبرز الأسباب التي تستهلك من طاقة البطارية.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!