الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أطعمة تكافح البكتيريا والجراثيم
هذه الأطعمة تكافح البكتيريا والجراثيم

يعتبر الطعام من أفضل الأشياء التي يمكنها محاربة الجراثيم والبكتيريا، وهي تساعد الجسم على محاربة الفيروسات، لذلك يجب أن يكون هناك نظام غذائي ومناعي قوي للغاية.


ومن بين هذه الأطعمة "العسل" الذي يتميز بخصائص قوية تعمل كمضادات حيوية ومضادات للالتهابات طبيعية، وهو يساعد في علاج العديد من المشاكل الناتجة عن البكتيريا والالتهابات، بما في ذلك تقرحات الفم والتهاب الحلق وحتى الجروح والحروق.



يكافح الثوم جميع أنواع الالتهابات والجراثيم، بما في ذلك عدوى الخميرة والفطريات وداء المبيضات، وذلك بفضل احتوائه على مركب وقائي يدعى ”أليسين“.


و"الكركم" الذي يعتبر من أحد التوابل، يحتوي على خصائص فعالة مطهرة ومضادة للأكسدة والميكروبات تساعد في القضاء على أي نوع من الجراثيم والبكتيريا بشكل طبيعي.


اقرأ: البحرين تُجيز اللقاح السادس للاستخدام الطارئ


والزنجبيل يحوي على مجموعة من المركبات الكيميائية تدعى ”سيسكيتيربين“، تعمل في القضاء على الفيروسات المسببة للبرد.


كما يوجد الأناناس، ولديه قدرة كبيرة في محاربة البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي، وخاصة فيما يتعلق بالبكتيريا التي تهاجم خلايا الفم والحلق، بجانب فعالية الأناناس في خفض التهاب الأنف والجيوب الأنفية.


والروائب تعمل على تعزيز صحة الأمعاء، مثل الجبن والحليب الرائب، ويساعد على مكافحة البكتيريا والعدوى، بفضل احتوائها على حمض اللاكتيك الذي يقضي على الجراثيم المسببة لالتهاب الزائدة الدودية والإسهال والدوسنتاريا.


اقرأ: الصحة العالمية: المتحوّر الهندي وصل إلى 44 دولة


كما هنالك الليمون والجزر والمانجو، التي تعتبر من أفضل الأطعمة التي تكافح البكتيريا والجراثيم بطريقة طبيعية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!