الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أطباء في لبنان يتوقفون عن العمل بسبب نفاد الوقود
لبنان_ أزمة وقود/ أرشيفية
أعلن أطباء داخل لبنان في قضاء الهرمل، شمال شرقي لبنان، اليوم الأحد، توقفهم عن العمل نتيجة نفاد البنزين وصعوبة وصولهم إلى أماكن عملهم.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بياناً نقلاً عن أطباء القضاء، الذي يتضمن حوالي 33 بلدة وقرية، ويصل عدد سكانه إلى 30 ألف نسمة.

وجاء في البيان، أن "الأطباء اتخذوا هذا القرار بعد عجزهم عن الحصول على مادة البنزين للسيارات، وبعد بذل كافة الجهود على كل الأصعدة ومناشدة المسؤولين، من دون أي فائدة".

لبنان

وأطلق البيان تحذيراً من أنه خلال الساعات القادمة سيقوم بقية الأطباء من كل الاختصاصات في المناطق المجاورة بخطوة مماثلة، ما قد ينجم عنه كارثة صحية لمرضى الطوارئ وحوادث الرضوض والأزمات القلبية إضافة إلى مرضى الجراحات الطارئة.

وطالب الأطباء في بيانهم السلطات المحلية المساعدة على تأمين البنزين لهم، "حفاظاً على دورهم الإنساني".

اقرأ المزيد: العراق.. إنجاز كافة المقترحات المتعلقة بتعديل الدستور

وتعصف بلبنان، منذ أشهر، مشاكل عديدة، منها النقص الحاد في المحروقات ما تسبب بأزمة نقل نتيجة نفاد خزانات سيارات المواطنين والنقل المشترك من الوقود. كما تسبب شح الوقود في انقطاع الكهرباء لمدة طويلة عن المنازل والمؤسسات.

اقرأ المزيد: غانتس: إيران تدرب مجموعات مسلحة بينهم سوريون لتشغيل مسيرات

وتعتبر أزمة الوقود إحدى أهم انعكاسات أسوأ كارثة اقتصادية تمر بلبنان؛ حيث أدت إلى انهيار مالي، وتدهور القدرة الشرائية لمعظم المواطنين، ونقص في الأدوية وسلع رئيسية أخرى.

ليفانت - وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!