الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
أضرار النوم لساعات طويلة
النوم

إن المعدل الطبيعي لنوم الإنسان 8 ساعات بأن لا يقل عنهم ولا يتجاوز التسع ساعات، ويعتبر النوم في الليل من أفضل أوقات النوم من الساعة عاشراً ليلاً حتى الصباح، ولكن إن زادت عدد ساعات نوم الإنسان عن المعدل الطبيعي فهو يكون عرضه لبعض الأمراض


أكد الأطباء من العواقب السلبية لقلة النوم على الصحة، ولكن النوم لفترات طويلة قد يكون خطراً على الصحة أيضاً. وتفيد مجلة Neurology بأن نتائج الدراسة الجديدة التي أجراها علماء صينيون بمشاركة 31750 متطوعاً متوسط أعمارهم 62 سنة، ولم يعانوا من أي مشكلات صحية.


حيث أن الدراسة أثبتت أن النوم لفترات طويلة يضر بالدماغ، و يمكن أن يصبح سبباً لحدوث جلطة دماغية. وتابع العلماء الحالة الصحية للمشتركين في الدراسة خلال ست سنوات، أصيب خلالها 1557 شخصاً بالجلطة الدماغية.


وكشفت الدراسة, أن 8% من المشتركين تعودوا على النوم 90 دقيقة في النهار. و24% منهم ينامون تسع ساعات وأكثر ليلاً.


وأن الأشخاص الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات في الليل هم أكثر عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 23% بالمقارنة مع الذين ينامون 7-8 ساعات ليلاً. كما أن الذين ينامون ليلاً أقل من سبع ساعات أو 8-9 ساعات .


بأنهم أقل عرضة للجلطة الدماغية من الذين ينامون أكثر من سبع ساعات ولكن أقل من ثمانية ساعات ليلاً. وأن الذين تعودوا على النوم أكثر من 90 دقيقة في النهار يرتفع خطر إصابتهم بالجلطة الدموية بنسبة 25%، مقارنة بالذين ينامون 30 دقيقة.


وختمت الدراسة بأن الذين تعودوا على النوم ساعات طويلة ليلاً ونهاراً، هم أكثر عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 85% من الآخرين الذين لا ينامون أكثر من 7-8 ساعات في اليوم


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!