الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أستراليا قد تعدم حمامة "بايدن" لأنّها خرقت قواعد العزل

أستراليا قد تعدم حمامة
أستراليا قد تعدم حمامة "بايدن" لأنها خرقت قواعد العزل

أكدت السلطات الأسترالية، أنّ الحمامة "جو" "تشكل خطراً مباشراً على الأمن البيولوجي لحياة الطيور الأسترالية وصناعة الدواجن، لأنها خرقت قواعد العزل ووصلت إلى البلاد قادمةً من أمريكا.


في رحلة سفر طويلة من الولايات المتحدة إلى أستراليا، قطعت الحمامة "جو" مسافة عبور نحو 13 ألف كم فوق المحيط الهادئ، حيث اعتبرتها السلطات الأسترالية مصدر خطر على إجراءات العزل المفروضة في البلاد، وعلى الأمن البيولوجي، وتخطط لقتلها.


فيما قالت "مجموعة أسترالية لإنقاذ الحمام" على فيسبوك إنها شاهدت الكثير من الطيور المحلية ترتدي نفس نوع الشريط الموجود على ساق جو، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".


https://twitter.com/DeptAgNews/status/1350004570869534720?s=20


وأضافت المجموعة: "نعتقد أنّها ليست حمامة أميركية على الإطلاق، بل هي حمامة أسترالية ترتدي شريطاً أميركياً مقلداً، يمكن لأي شخص شراءه من موقع eBay".


يشار إلى أنّ الحمامة التي أطلق عليها سيلي- بيرد اسم جو، تيمناً بالرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، غطّت على متن سفينة شحن لعبور المحيط الهادئ.


وطلبت السلطات الأسترالية، القبض على الحمامة، في حال كانت آتية من "أمريكا" لأنّها تهدّد أمن الغذاء الأسترالي ومجموعات الطيور البرية في البلاد.



اقرأ: ليدي غاغا وجنيفر لوبيز.. نجمتا حفل تنصيب “بايدن”


ومن جانبه، قالت متحدّثة باسم اتحاد حمام السباق الأميركية لوكالة أسوشيتد برس، إنّ طوق الحمامة "جو" ربما كان مزيفاً، ومن المرجّح أن تكون حمامة أسترالية.


اقرأ: مسنّة سورية لا تعرف اليأس.. تستعدّ للحصول على شهادة جامعية


وفي بيان، قالت وزارة الزراعة الأسترالية، المسؤولة عن الأمن البيولوجي: "إنّ جو تشكل خطراً مباشراً على الأمن البيولوجي لحياة الطيور الأسترالية وصناعة الدواجن لدينا".



الجدير بالذكر، أنّ السلطات الأسترالية فرضت قواعد صارمة على استيراد الحيوانات، ففي عام 2015، اضطر الممثل جوني ديب، وزوجته في ذلك الحين، الممثلة آمبر هيرد، إلى تقديم اعتذار عبر مقطع فيديو، بعد إدخالهما كلبيهما إلى أستراليا، على متن طائرتهما الخاصة بطريقة غير شرعية.



يشار إلى أنّ  الحمامة "جو" لم يتضح، حتى الآن، إن كانت أمريكية أو أسترالية، بسبب تضارب الأنباء، لأنّ الأخيرة ما تزال تطالب بإعدامها في حال كانت قادمة من أمريكا، باعتبار أنّها خرقت قواعد العزل الصارم. 



ليفانت - independent

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!