الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
أستراليا تحذّر من تحول كورونا إلى وباء عالمي
أستراليا تحذر من تحول كورونا إلى وباء عالمي

على الرغم من التقارير العالمية، وتلك الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، يسير رئيس الوزراء الأسترالي عكس التيار، لدى تحدثه عن احتمال تحول تفشي فيروس كورونا الجديد إلى وباء عالمي.


وصرّح رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، اليوم الخميس، بأن هناك مؤشرات عديدة على أن فيروس كورونا الجديد، المعروف باسم "كوفيد 19"، في سبيله لأن يصبح وباءاً عالمياً.


ونوه موريسون إلى أن تزايد حالات الإصابة في أوروبا وآسيا والأميركيتين، على الرغم من التباطؤ في انتشاره داخل الصين، حيث بدأ تفشي فيروس كورونا الجديد، وقال خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة كانبيرا: "نظن أن خطر حدوث وباء عالمي بات وشيكاً جداً.. نحن بحاجة لاتخاذ الخطوات اللازمة للاستعداد لمثل هذا الوباء".


وجاء ذلك في وقت بدأت فيه أستراليا بتطبيق إجراءات طارئة لاحتواء انتشار المرض الذي أصاب حوالي 82 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم وأودى بحياة أكثر من 2800 غالبيتهم العظمى في الصين.


إقرأ أيضاً: أستراليا تتأهب لموجة حارة وتخشى تأجيج حرائق الغابات


بدوره، قال وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت إن تفعيل خطة الطوارئ سيتضمن تعاون الحكومة الاتحادية مع الولايات الداخلية لضمان استعداد المستشفيات لاستقبال أي زيادة في أعداد المرضى.


ويعتبر موريسون واحداً من أوائل الزعماء في العالم الذي يعترف باحتمال خروج انتشار الفيروس عن نطاق الجهود العالمية لاحتوائه.


ويتعارض تصريح موريسون مع ما قاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم الخميس، حول إن الخطر من تفشي الفيروس "ضعيف جداً"، لكنه كلف نائبه مايك بنس بتولي ملف تعامل البلاد مع الفيروس.


وسجلت أستراليا إصابة 23 شخص بفيروس كورونا جميعهم جاءوا من الصين، وعولج 15 منهم وخرجوا من المستشفى، فيما لا يزال 8 آخرون في المستشفى بعدما تبين إصابتهم بالفيروس بعد السماح لهم بمغادرة السفينة "دايموند برينسيس" قبالة سواحل اليابان.


ليفانت-وكالات أستراليا تحذّر من تحول كورونا إلى وباء عالمي أستراليا تحذّر من تحول كورونا إلى وباء عالمي

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!