الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • أزمة مالية تواجه باريس سان جيرمان بسبب ميسي.. لاعبون في الفريق للبيع

أزمة مالية تواجه باريس سان جيرمان بسبب ميسي.. لاعبون في الفريق للبيع
ميسي

سيواجه نادي باريس سان جيرمان أزمةً ماليةً عقب التوقيع مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق وفق ما كشفته صحيفة "أتلتيك" الإنجليزية.


وأشارت تقارير فرنسية إلى أن باريس سان جيرمان كان قد أبلغ "DNCG"، وهي هيئة رقابة مالية فرنسية لكرة القدم، أنهم يتوقعون استرداد حوالي 180 مليون يورو من خلال بيع اللاعبين، لتعويض عجز يتراوح بين 250 و300 مليون يورو، إلا أن تلك الأرقام قد تغيرت بقدوم ميسي.


وأضافت الصحيفة، أنه مع وصول اللاعب البالغ 34 عاما، سيكون عقد ميسي حوالي 40 مليون يورو في الموسم، وهو رقم أعلى من راتب نيمار، بحسب وسائل الإعلام الفرنسية، وبالتالي ستصل رواتب لاعبي سان جيرمان إلى أكثر من 300 مليون يورو.


ويدرس النادي الباريسي إمكانية بيع نحو 10 لاعبين، لاستكمال صفقة ميسي، أمثال السنغالي إدريسا جاي، وتيلو كيرير، وعبده ديالو، ورافينيا بالإضافة إلى ماورو إيكاردي، وأندير هيريرا، وسيريجو ريكو، وألفونس أريولا، ولايفين كورزاوان وبابلو سارابيا.


ومع ضمان وجود الثلاثي مبابي ونيمار وميسي في المقدمة، سيؤثر ذلك على دقائق لعب العديد من لاعبي الوسط.



ويبقى ميسي أفضل هداف في تاريخ برشلونة حيث سجل 672 هدفا في 778 مباراة، والأكثر نيلا للألقاب في صفوف برشلونة بينها دوري أبطال أوروبا أربع مرات أعوام 2006 و2009 و2011 و2015.


https://twitter.com/PSG_English/status/1425363331314065408

إلى جانب الأرقام، يملك ميسي ذكريات ستظل ماثلة في أذهان أنصار برشلونة لا سيما في مباريات الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد والثلاثية الشهيرة خلال فوز فريقه الكاسح 6-2 في عقر دار الأخيرة ملعب سانتياغو برنابيو عام 2009، أو الفوز الشهير الآخر بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو في العام التالي.


https://twitter.com/Sachk0/status/1425181809420029957

وودع النجم الأرجنتيني فريقه يوم الأحد خلال مؤتمر صحفي مؤثر أشار فيه بأنه يعتبر أولاده كتالونيين أكثر من أنهم أرجنتينيون، ليؤكد مدى تعلقه بهذه المدينة لينضم لصفوف النادي ويظهر في فديو ترويجي يلعب بالكرة لابساً قميص النادي.


اقرأ المزيد: ميسي رسمياً صاحب الرقم 30 في باريس سان جيرمان


وأقلعت طائرته الخاصة من مطار أل برات في برشلونة ظهر الثلاثاء، تزامنا مع إزالة صورة عملاقة له في ملعب كامب نو الخاص بالنادي الكاتالوني وإضافة أخرى في متحف اللوفر كما نشر النادي على حسابه على التويتر.


https://twitter.com/PSG_English/status/1425366850263818252

ونشر النادي الباريسي الإعلان الرسمي عن وصول ميسي وانضمامه إلى صفوفه وأظهر مقطع فيديو شاركه النادي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، تفاصيل اليوم الأول للنجم الأرجنتيني في العاصمة الفرنسية باريس. وينشر النادي مؤتمر ليونيل ميسي حالياً من حديقة الأمراء على حسابه الرسمي على التويتر بينما ينتظر الآلاف خارجاً لتحية اللاعب البرشلوني الأسطورة.


 

ليفانت نيوز _ صحف _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!