الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • أردوغان يهدّد روسيا في حال عدم انسحاب القوات الكردية من كامل الحدود

أردوغان يهدّد روسيا في حال عدم انسحاب القوات الكردية من كامل الحدود
أردوغان يهدد روسيا في حال عدم انسحاب القوات الكردية من كامل الحدود

أعلن الرئيس التركي رجب أردوغان أن أنقرة "ستطهر المنطقة من الإرهابيين" إذا لم تنسحب منها القوات الكردية بحلول نهاية المهلة المتفق عليها مع روسيا.


وأكد أردوغان اليوم السبت أن بلاده ستخلي منطقة الحدود مع شمال شرق سوريا من وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن لم تنفذ روسيا التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق الثنائي الذي أبرم الأسبوع الماضي في سوتشي بين البلدين.

وكان قد أبرم أردوغان اتفاقاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء، بأن تتكفل الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية بإبعاد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية لمسافة 30 كيلومتراً من الحدود.


وأضاف أردوغان: "إذا لم يتم تطهير الإرهابيين في نهاية الـ150 ساعة، فسنتولى السيطرة ونطهرها بأنفسنا"، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا فرعاً من حزب العمال الكردستاني المتمرد الذي يقاتل الجيش التركي منذ عقود.


كما كرر أردوغان تهديداً سبق وأن وجهه من قبل "بفتح البوابات" أمام اللاجئين للتوجه إلى أوروبا إن لم تدعم الدول الأوروبية خطط أنقرة لإقامة "منطقة آمنة" بشمال شرق سوريا يريد أن ينقل إليها اللاجئين المقيمين حالياً في تركيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!