الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان يهدّد بطرد سفراء 10 دول عقب المطالبة بالإفراج عن معارض سياسي

أردوغان يهدّد بطرد سفراء 10 دول عقب المطالبة بالإفراج عن معارض سياسي
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. صورة أرشيفية.SHUTTERSTOCK
هدّد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الخميس، بطرد سفراء عشر دول، من بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، وذلك بعد أن طلبت الأخيرة منه، الإفراج عن الناشط المعارض "عثمان كافالا".

قال موقع فرانس برس إن تهديد الرئيس التركي، للدول العشر، بطرد سفرائها من "تركيا"، جاء عقب دعوة هذه الدول لـ"أردوغان" الإفراج عن "عثمان كافالا" ضمن تسوية عادلة وسريعة.

كافالا

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أردوغان بالقول: "كافالا شبيه بـ (الملياردير جورج سوروس) في المجتمع الدولي. هؤلاء يعملون بقوة المال على زعزعة المكان الذي يستهدفونه كيفما يشاؤون"، على حد قوله.

نقلت الصحافة التركية، تصريحات "أردوغان": "أبلغت وزارة خارجيتنا أننا لا نستطيع أن نسمح لأنفسنا باستقبالهم في بلادنا. هل من واجباتكم تلقين تركيا درساً؟".

اقرأ المزيد: الكرملين لا”يحترم” قرار الاتحاد الأوروبي بمنح نافالني جائزة ساخاروف لحقوق الإنسان

وسبق أن دعت عشر دول غربية، في بيان صدر، يوم الاثنين الماضي، إلى "تسوية عادلة وسريعة لقضية" عثمان كافالا، رجل الأعمال والناشط التركي المسجون قيد المحاكمة منذ أربع سنوات.

اقرأ المزيد: متغير دلتا الجديد في روسيا قد يرفع معدل الإصابات

وعقب أن صدر أمر في تبرئة "كافالا" للمرة الأولى خلال فبراير 2020، وضع الناشط المعارض في الحجز الاحتياطي بتهمة "دعم" محاولة الانقلاب ضد الرئيس التركي.

ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!