الوضع المظلم
الجمعة ٠١ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان ينتقد نتنياهو ويدعو لتأسيس دولة فلسطين بالقمة الخليجية التركية

أردوغان ينتقد نتنياهو ويدعو لتأسيس دولة فلسطين بالقمة الخليجية التركية
أردوغان \ تعبيرية \ متداول

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه القضية الفلسطينية، معتبراً أنه يهدد أمن واستقرار المنطقة بسبب طموحاته السياسية الشخصية.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في القمة الخليجية التركية التي عقدت في الدوحة بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، الذي يتعرض للحصار والقصف منذ أكثر من شهرين.

وأضاف أن تركيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة، وتدعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقوقه المشروعة، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار وفتح المعابر وإرسال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

اقرأ أيضاً:  سقوط الضحايا وتصاعد القصف الإسرائيلي على غزة

وأكد أردوغان أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يتطلب تأسيس دولة فلسطين المستقلة والسيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، معبرا عن تضامنه مع القيادة الفلسطينية والمقاومة الفلسطينية.

وحذر أردوغان من خطورة تحوُّل الأزمة في فلسطين إلى أزمة إقليمية، داعيا إلى تعزيز التعاون والتضامن بين دول الخليج وتركيا في مواجهة التحديات والتهديدات المشتركة.

وشارك أردوغان في القمة الخليجية التركية، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية، بجانب قادة دول مجلس التعاون الخليجي، الذين عقدوا القمة الخليجية الـ44 في الدوحة أيضا.

وأعرب قادة دول الخليج عن إدانتهم للعدوان الإسرائيلي على غزة، ودعمهم للجهود الرامية إلى إحلال السلام والعدالة في فلسطين، وتأكيد موقفهم الثابت بشأن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!