الوضع المظلم
الأربعاء ١٧ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • أردوغان يفضح تواصل مخابراته مع مخابرات النظام السوري

أردوغان يفضح تواصل مخابراته مع مخابرات النظام السوري
الرئيس التركي أردوغان يُظهر إشارة رابعة، وهي علامة استخدمها الإخوان المسلمين في مصر ويرفعها أردوغان خلال خطابه أمام اتحاد الديمقراطيين الدوليين (التركي)

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن جهاز الاستخبارات التركي على تواصل مع مخابرات النظام السوري، وذلك في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من سوتشي الروسية عقب لقائه نظيره فلاديمير بوتين، أمس الجمعة.

وذكر الرئيس التركي إنه ناقش مع نظيره الروسي الخطوات التي يمكن الإقدام عليها ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا، التي تهدد وحدة أراضي هذا البلد، وتشن هجمات على السوريين، وعلى القوات التركية والمواطنين الأتراك، وأنه جرى الاتفاق على التعاون بهذا الخصوص، على حد زعمه.

اقرأ أيضاً: الفرع التركي لمنظمة أطباء العالم يواجه اتهامات بسوء الإدارة مع اللاجئين السوريين

وتعقيباً على سؤال فيما إذا كانت موسكو لا تزال تواصل موقفها المتحفظ تجاه عملية تركية مزعومة على مناطق "الإدارة الذاتية" شمال سوريا، قال إن "بوتين يواصل انتهاج مقاربة عادلة تجاه تركيا بهذا الخصوص، ويؤكد أنه يقف إلى جانب تركيا دائما في مكافحة الإرهاب، وفي الوقت ذاته يلمح إلى أنه في حال سلكت تركيا طريق التعاون مع النظام في سوريا لحل هذه المسائل (التنظيمات الإرهابية) فإن ذلك سيكون أكثر صوابا، طالما كان ممكنا".

ونوه أردوغان إلى أن "جهاز الاستخبارات التركي على تواصل مع المخابرات السورية حول هذا المسائل بالفعل لكن المهم هو الوصول إلى نتيجة، ونحن نقول لروسيا إن كانت التنظيمات الإرهابية لا تزال تصول وتجول هناك رغم قيام جهاز استخباراتنا بهذا العمل مع المخابرات السورية فيتعين عليكم دعمنا بهذا الخصوص. ولدينا تفاهم بهذا الشأن أيضاً".

وقد اثارت تصريحات أردوغان استهزاء كثير من السوريين، لفضحه تواصله مع أجهزة النظام السوري الأمنية القمعية التي يفترض أن المعارضين ممن تدعمهم أنقرة في سوريا، قد انتفضوا عليها، ولطالما تعهد أردوغان بإسقاطها وإسقاط النظام السوري.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!