الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان يدلي بدلوه حول كورونا متوقعاً نهايته خلال 3 أسابيع

أردوغان يدلي بدلوه حول كورونا متوقعاً نهايته خلال 3 أسابيع
أردوغان

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، أن بلاده ستتغلب على تفشي فيروس كورونا خلال أسبوعين أو 3 أسابيع من خلال الإجراءات الجيدة، مع الحدّ من الأضرار إلى أقل حدّ ممكن، فيما تمّ تمديد إغلاق المدارس حتى 30 أبريل.


وجاء حديث أردوغان عقب أن قال ترامب خلال المؤتمر الصحفي لخلية الأزمة لمواجهة كورونا مساء الثلاثاء: "سنحاول هزيمة فيروس كورونا بحلول عيد الفصح الشهر القادم".


وارتفع تعداد الوفيات بفيروس كورونا في تركيا 15 حالة إلى 59 حالة، الأربعاء، وتضاعف تعداد حالات الإصابة المؤكدة من 561 حالة إلى 2433، وأجري نحو 33 ألف اختبار في تركيا خلال أسبوعين منذ بداية انتشار الفيروس.


وصرّح أردوغان في كلمة للشعب التركي نقلها التلفزيون: "لدينا استعدادات لكل سيناريو من خلال كسر سرعة تفشّي الفيروس خلال أسبوعين أو ثلاثة سنعبر هذه الفترة بأسرع ما يمكن وبأقل ضرر ممكن"، وتابع أنه يتوقع الصبر والتفهم والدعم من جانب الأتراك لهذه الإجراءات.


اقرأ أيضاً: أردوغان يوجّه ناظريه للنفط السوري شرقي الفرات


وأردف: "الأيام المشرقة تنتظرنا، ما دمنا نلتزم بالتحذيرات ونتوخى الحذر والحيطة، حياة كل مواطن لها نفس القيمة بالنسبة لنا، ولهذا السبب نقول ‘الزموا منازلكم في تركيا‘".


وعمدت أنقرة إلى اتخاذ جملة إجراءات لاحتواء تفشي الفيروس، بما في ذلك الحدّ من استخدام الأماكن العامة وفرض حظر تجوّل جزئي على كبار السن وكذلك إغلاق المدارس والمقاهي والحانات وحظر صلاة الجماعة ووقف المباريات الرياضية والرحلات الجوية.


وكان قد قال وزير التعليم في ضياء سلجوق وقت سابق، أمس الأربعاء، إنّ تركيا ستمدد إغلاق المدارس في البلاد حتى 30 أبريل، نتيجة تفشّي فيروس كورونا وإن التعليم من المنازل سيستمر خلال تلك الفترة.


وأوصدت أنقرة أبواب المدارس وأعدت نظاماً للتعليم من المنازل للطلاب لمواصلة دروسهم بعد التفشي الذي بدأ هناك قبل أسبوعين، وذكر وزير الصحة، فخر الدين قوجة، الذي كان يتحدث بجانب سلجوق، إن الإغلاق ليس عطلة، إلا أنّه إجراء وقائي لحماية الأسر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!