الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردوغان يحيل قادة غضن الزيتون الأتراك للتقاعد
أردوغاأردوغان يحيل قادة غضن الزيتون الأتراك للتقاعدن يحيل قادة غضن الزيتون الأتراك للتقاعد

أصدر مجلس الشورى العسكري الأعلى في تركيا قرارًا بإحالة القادة الذين شاركوا في مناصب مهمة خلال عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون على الأراضي السورية للتقاعد.


وبحسب مجلس الشورى العسكري الأعلى في تركيا اجتمع المجلس يوم الخميس الماضي 1 آب، وأصدر قرارًا بإحالة 47 قائدًا عسكريًا للتقاعد.


من بين القادة العسكريين المحالين للتقاعد 21 من قادة القوات البرية، بينهم قادة تولوا مناصب مهمة داخل القوات المسلحة خلال عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.


وكان الجنرال إسماعيل متين تامال، قائد الجيش الثاني، الذي نفّذ هذه العمليات، قد عين رئيسًا لإدارة مراقبة وتقييم رئاسة أركان القوات المسلّحة مطلع العام الجاري، بقرار صادر عن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، بينما لم يطرأ أي تغيير على منصبه خلال اجتماع مجلس الشورى العسكري الأعلى، الذي عقد أول أمس.


كذلك صدر القرار بإحالة العميد مصطفى باروت للتقاعد، بعد أن كان قد عيّن في رئاسة إدارة التقييم والمراقبة في الجيش الثالث بقرار من أردوغان.


مصطفى باروت كان قائد اللواء الرابع للقوات الخاصة المشاركة في العمليات العسكرية في شمال سوريا.


كما كان من بين المحالين للتقاعد أيضًا اللواء خنجري صايات، الذي أدار عمليات التخطيط داخل مقر القيادة، خلال عملية درع الفرات.


فيما كان اللواء أردال شانار أيضًا بين القادة المحالين للتقاعد، وكان يقوم بعملية تنسيق التحالف العسكري الدولي، بصفته قائد المهام الخاصة المشتركة خلال عملية درع الفرات.


هذا وتستمر سياسات حزب العدالة والتنمية الديكتاتورية ضد المواطنين الأتراك من سياسيين وعسكريين، إضافة إلى تنفيذحالة اعتقال وإقالات جماعية.


ليفانت-زمان التركية


أردوغان يحيل قادة غضن الزيتون الأتراك للتقاعد


أردوغان يحيل قادة غضن الزيتون الأتراك للتقاعد


أردوغان يحيل قادة غضن الزيتون الأتراك للتقاعد


أردوغان يحيل قادة غضن الزيتون الأتراك للتقاعد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!