الوضع المظلم
الإثنين ٣٠ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • أردوغان وشركاؤه يعتزمون تقديم مقترحات للبرلمان.. ماهي؟

أردوغان وشركاؤه يعتزمون تقديم مقترحات للبرلمان.. ماهي؟
البرلمان التركي

ينوي "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا تقديم مقترح تعديل دستوري في البرلمان "يجلب ضمانات دستورية للحجاب، ويعيد تعريف الأسرة".

وكان مسؤول في الحزب الحليف له (الحركة القومية)، الخميس، قد كشف عن تعديلات أخرى يتم الإعداد لها، لـ"حظر تغيير الجنس، إلا للضرورات الطبية". 

اقرأ المزيد: حزب العدالة والتنمية يخلق فوضى عارمة في تركيا

ورغم أن خطوة الحزب الحاكم تداولت الأوساط الحديث عنها مؤخراً، وجاءت كرد فعل على خطوة شبيهة تحدث عنها زعيم المعارضة، كمال كلشدار أوغلو، لم يسبق وأن تم الكشف عن مشروع القانون المتعلق بحظر "تغيير الجنس". 

وتوقع نائب رئيس "حزب الحركة القومية" للشؤون القانونية والانتخابية، فيتي يلدز، حسب وسائل إعلام تركية، أن يتم تشديد العقوبات على جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال في اقتراح القانون المذكور. 

وأضاف أيضا أنهم يريدون "منع الدعاية الخاصة بالمثليين والمتحولين جنسيا"، بقوله: "الأسرة هي أساس المجتمع التركي. يجب تضمين الأحكام التي تحظر الدعاية للمثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية في مشروع القانون". 

ويتطلب إجراء تعديلات دستورية موافقة 400 نائب في البرلمان. لكن يكفي الحصول على دعم 360 نائباً لطرح المشروع على الاستفتاء الشعبي. 

ليفانت – الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!