الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان متحدياً واشنطن: سنشتري دفعة ثانية من الصواريخ الروسية

أردوغان متحدياً واشنطن: سنشتري دفعة ثانية من الصواريخ الروسية
أردوغان

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لا تشك في أن عملية شراء الفوج الثاني من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية "إس -400"، ستجري.


وأردف أردوغان خلال حديث للصحفيين لدى عودته من سراييفو: "ليس لدينا شك في شراء حزمة ثانية من إس-400 من روسيا، نحن نتخذ الكثير من الخطوات مع روسيا، سواء كان ذلك يتعلق بـ إس-400، أو مواضيع أخرى في الصناعات الدفاعية".


اقرأ أيضاً: في تركيا.. نحو 40 ألف محاكمة بسبب أردوغان

متابعاً: "أثناء إطفاء حرائق الغابات، استخدمنا الطائرات الروسية، في المحادثة الهاتفية الأخيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقشنا هذا الموضوع، عند زيارتي المقبلة إلى روسيا، سنناقش كل هذا مرة أخرى".


وكان قد قال مستشار الرئيس التركي مجاهد كوتشوك يلماز، نهاية يوليو الماضي، إن بلاده ستواصل التعاون العسكري الفني مع روسيا، وفقا للحاجة والمصلحة، وشدد على أن موقف تركيا لم يتغير، بخصوص منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية "إس–400".


أس 400 ويكيميديا

وأضاف يلماز، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "كنا دائما صريحين بشأن منظومة الدفاع الجوي الروسية إس 400 وأكدنا ذلك للجميع".


فيما كان قد أعلن في نهاية أبريل، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن الجانب التركي يواصل المفاوضات مع روسيا بشأن شراء فوج آخر من منظومات "إس -400".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!