الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان: سنفرض منطقة آمنة إذا فشلت المحادثات مع واشنطن خلال أسابيع

أردوغان: سنفرض منطقة آمنة إذا فشلت المحادثات مع واشنطن خلال أسابيع
أردوغان يهدد سنقيم منطقة آمنة إذا فشلت المحادثات مع واشنطن خلال أسابيع

حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت الولايات المتحدة الأمريكية بإن أنقرة ستبدأ عملية لإقامة منطقة آمنة في سوريا، إذا فشلت المحادثات مع الولايات المتحدة في منح القوات التركية السيطرة على المنطقة خلال بضعة أسابيع.


وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها خلال مراسم تخرج بجامعة الدفاع الوطني في إسطنبول: ”ليس لدينا الكثير من الوقت أو الصبر فيما يخص المنطقة الآمنة التي ستقام على امتداد حدودنا بالكامل شرقي نهر الفرات“.


وأضاف: ”إذا لم يسيطر جنودنا على المنطقة في غضون أسابيع قليلة فسنضع خطة عمليات خاصة بنا موضع التنفيذ“ مشيراً إلى أنه يريد من الجنود الأتراك بدء إقامة منطقة آمنة خلال أسبوعين أو ثلاثة.


وكان قد هدّد أردوغان سابقاً من أن تركيا ستشن هجوماً بنفسها عبر الحدود إذا لزم الأمر لإبعاد وحدات حماية الشعب الكردية عن حدودها.


وسبق أن قال مسؤول في التحالف يوم الثلاثاء: "الوحدات ستسحب القوات والأسلحة الثقيلة من شريط على الحدود السورية مع تركيا بموجب الاتفاقات بين واشنطن وأنقرة.


وذكرت السلطات التي يقودها الأكراد في شمال وشرق سوريا أن وحدات حماية الشعب انسحبت من مواقعها في تل أبيض ورأس عيسى على الحدود في الأيام الأخيرة.


ليفانت-رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!