الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أرامكو توسع وجودها العالمي في مجال التكرير والكيميائيات

أرامكو توسع وجودها العالمي في مجال التكرير والكيميائيات
أرامكو

ضمن إطار جهودها لتوسيع وجودها العالمي في مجال التكرير والتسويق، أمضت شركة أرامكو مذكرة تفاهم مع "بي كيه إن أورلين" البولندية، تركز على استكشاف الفرص الممكنة في مجال البحث والتطوير.

وكشفت "أرامكو" (وهي أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات في العالم)، عن توسيع وجودها العالمي في مجال التكرير والتسويق والكيميائيات، عبر استثمارات في قطاعات التكرير، ومبيعات الجملة، وتسويق وقود الطائرات في بولندا.

اقرأ أيضاً: أرامكو توقع صفقة لشبكة أنابيب غاز بقيمة 15,5 مليار دولار

وأيدت الشركة الاستحواذ على حصص ملكية بنسبة 30% في مصفاة بسعة 210 آلاف برميل في اليوم في جدانسك، و100% في تجارة الجملة المرتبطة بها، و50% في مشروع مشترك لتسويق وقود الطائرات مع شركة (بي بي).

وستجري عمليات الاستحواذ من شركة التكرير وبيع الوقود البولندية "بي كي إن أورلن" عقب اندماجها المقترح مع شركة "غروبا لوتوس"، ويخضع إتمام الصفقة للموافقات التنظيمية، بما في ذلك موافقة المفوضية الأوروبية.

وستسهم تلك الاستثمارات في توسيع نطاق وجود أرامكو السعودية ضمن مجالات التكرير والتسويق الأوروبي، وزيادة صادراتها من النفط الخام إلى بولندا، وهو ما يتوافق مع استراتيجية شركة "بي كي إن أورلن" لتنويع إمداداتها من الطاقة.

وأمضت أرامكو السعودية على مذكرة تفاهم مع كلٍّ من: "بي كي إن أورلن"، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" (وهي إحدى أكبر شركات البتروكيميائيات في العالم)؛ لاستكشاف فرص مشتركة في بولندا وأماكن أخرى في وسط وشرق أوروبا، بجانب توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين أرامكو السعودية و"بي كي إن أورلن"، تسلط تركيزها على استكشاف الفرص المحتملة في مجال البحث والتطوير.

ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!