الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • أدنوك العلامة التجارية الأولى في الإمارات للمرة الرابعة

أدنوك العلامة التجارية الأولى في الإمارات للمرة الرابعة
أدنوك للحفر.. أكبر إدراج في بورصة أبوظبي بقيمة 36.7 مليار درهم

قُيّمت  علامة أدنوك التجارية بقيمة 12.76 مليار دولار، مما يعني نمواً بواقع 19 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي وأكثر من 174 في المئة منذ عام 2017.

وتربعت علامة الشركة التجارية على المرتبة الأولى في الإمارات، والمرتبة الثانية بين العلامات التجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمرتبة التاسعة ضمن قائمة العلامات التجارية العشر الأعلى تصنيفا على صعيد شركات النفط والغاز العالمية.

كما صنفت "براند فاينانس"  المؤسسة العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر في المرتبة الأولى بين الرؤساء التنفيذيين في الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط، والمرتبة الأولى بين الرؤساء التنفيذيين في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم للسنة الثانية على التوالي.

وعلى مدار الإثنى عشر شهراً الماضية استطاعت "أدنوك" المحافظة على ترتيب علامتها التجارية من خلال مواصلة النمو بشكل مسؤول وتحقيق إنجازات عديدة في إطار استراتيجيتها في مجال الطاقة الجديدة.

"أرامكو" و "أدنوك" نحو بناء مصفاة في الهند بـ 70 مليار دولار

تقوم هذه الاستراتيجية على تعزيز شراكاتها في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والهيدروجين والتزامها بأفضل الممارسات على مستوى المجموعة وسجلها في مجال الصحة والسلامة والبيئة ونجاح برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للاستثمار.

اقرأ المزيد: بنك السودان المركزي يستخدم المزادات لضبط سعر الصرف

وتعمل "أدنوك" على تنفيذ استراتيجية طموحة للنمو تهدف من خلالها إلى تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الهيدروكربونية في أمارة أبوظبي بشكل مسؤول وتعزيز القيمة وزيادة الربحية والعائد الاقتصادي للإمارات، وذلك من خلال زيادة أنشطة الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتوسع في نشاطاتها في مجالات التسويق والإمداد والتداول والتكرير والبتروكيماويات.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!