الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أخطاء شائعة ترتكبها عند شرب الماء
شرب المياه (أرشيف)

يعتقد الكثيرون بأن شرب الماء هو أمر بسيط، إلا أن هناك البعض من الأخطاء التي يتم ارتكابها أثناء هذه العادة الضرورية للصحة.


ووفق بحث لجامعة ”وسكنسون“ نشره موقع ”ويب ميد“ الطبي الأمريكي، فقد أشار إلى وجود خيارات ينبغي اتخاذها بدءاً من نوع الزجاجة التي نشرب بها مروراً إلى درجة الحرارة وانتهاء بتجنب الشرب من الأنهار وأمور أخرى.


♦️استخدام الزجاجات التي تحتوي على BPA

BPA هي اختصار للمادة الكيميائية bisphenol A التي تستعمل في صناعة عدد من المنتجات، من بينها زجاجات المياه، إلا أن الدراسات تظهر أن مادة BPA يمكن أن تصل إلى طعامك ومشروباتك.


يعتقد بعض العلماء أن التعرض المفرط قد ينجم عنه تشوهات خلقية. يوجد هناك حاجة إلى إجراء مزيد من البحوث، لكن المادة الكيميائية قد تلعب أيضا دورا في بعض الحالات الصحية. وتتضمن ارتفاع ضغط الدم وعدم التوازن الهرموني ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.


شرب المياه والإكثار من السوائل، بين المعلومة الموثوقة والخرافة

لذلك ينبغي اختيار زجاجات المياه الخالية من مادة BPA أو مصنوعة من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ.


♦️تصديق أسطورة الماء البارد

إن شرب الماء البارد لا ينجم عنه تضيق في الأوعية الدموية أو صعوبة هضم الطعام. إنها طريقة سهلة للتهدئة والترطيب عندما تكون حاراً. في حال المعاناة من نزلة برد، فإن الماء الدافئ سيساهم في ترطيب المخاط، وهذا كل ما في الأمر.


♦️إضافة شرائح الفاكهة أو الخضار

إذا لم تكن حريصاً، قد تملؤه أيضاً بالأمراض التي تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا والأشريكية القولونية. ذلك لأنه عندما لا تكون القشرة نظيفة فإن تقطيعها ينقل البكتيريا إلى الجسد.


♦️ عدم شرب ماء كاف مع الدواء

يساعد شرب كوب كامل من الماء أيضا على منع الدواء من التعثر في المريء وتهيجه، إضافة إلى مساعدة الجسم على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء بشكل أفضل.


اقرأ المزيد: عمال الرعاية الصحية اليونانيون يحتجّون على اللقاحات الإلزامية

♦️إضافة منتج صناعي

لا يُنصح بفعل ذلك كل يوم. تدلل الأبحاث إلى أن النكهات والمحليات الصناعية قد تعرض الإنسان لخطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والسرطان، ويمكن أن تجعله يشعر بالجوع في كثير من الأوقات.


♦️عدم شرب الماء عند التعب

الشعور بالإرهاق وعدم معرفة السبب.. يمكن أن يكون علامة على الجفاف. لا يجب أن تمرض أو تمارس الرياضة بشدة حتى تصاب بالجفاف لأنك تفقد الماء كل يوم من خلال وظائف الجسم الرئيسية، مثل التنفس والتبرز.


اقرأ المزيد: الأمم المتحدة: 1.28 مليار شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم

♦️عدم الشرب بما فيه الكفاية

يتألف الجسم من الماء في الغالب ويستخدمه بطرق مختلفة. فهو يساعد على الهضم ويمكن أن يخفف الإمساك أو صعوبة التبرز. كما أنه يطرد السموم ويوقف تكوين حصوات الكلى ويرطب بشرتك. الكمية اليومية الدنيا الموصى بها هي 11.5 كوباً للنساء و15.5 كوباً للرجال.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!