الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أحرقوا البطانيّات والألبسة.. استعصاء جديد لسجناء "داعش في الحسكة

أحرقوا البطانيّات والألبسة.. استعصاء جديد لسجناء
سجن الشدادي

أفادت تقارير محلية أنّ سجناء تنظيم “داعش” في أحد سجون الحسكة، نفّذوا استعصاءً، صباح اليوم السبت، بعد أن أشاعوا الفوضى في السجن. الحسكة


وبحسب المصادر، فقد نفذ سجناء داعش استعصاء جديداً ظهر اليوم في سجن الشدادي، المحاذي لأكاديمية الشهيد بوطان العسكرية التابعة لقسد، حيث قام سجناء التنظيم بحرق الألبسة والبطانيات وإسفنجات المنامة.


اقرأ المزيد: قوات الأسايش تفرّق تظاهرة بالرصاص الحي نادت بفكّ الحصار


كما لفتت المصادر ذاتها، إلى أنّ “قوات سوريا الديمقراطية”، قامت بعد ذلك بتطويق السجن، نتيجة لأعمال الشغب وإحراق البطانيات والألبسة.


فيما وصلت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وقامت بحصار أطراف السجن مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في أجواء المكان.


شجن الصناعة


وكانت مصادر محلية قد أكّدت في 11 من الشهر الجاري، قيام التحالف الدولي بنقل قرابة الـ 100 سجين من سجناء تنظيم "داعش"، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية من سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة، إلى السجن الذي تم انشاؤه في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ أغلب السجناء الذين تم نقلهم إلى مدينة الشدادي، هم من حملة الجنسية العراقية، وتمّ نقلهم وفق لوائح أسمية تم تجهيزها مسبقاً، حيث يسعى التحالف الدولي إلى تقسيم السجناء بهدف منع أي عمليات استعصاء أو فوضى داخل السجون التي تقوم قسد بإدارتها.


وتوقّعت مصادر إعلامية، أن يسعى التحالف إلى تحضير بعض السجناء بغية تسليمهم إلى الدولة العراقية في حال وجود نية جدية من قبل السلطات لاستقبالهم.


وكانت قوات “الأسايش” التابعة للإدارة الذاتية، قد فرّقت قبل أيام مظاهرة بالرصاص الحي، حيث نادت المظاهرة بفك الحصار عن المربع الأمني في مدينة الحسكة.


اقرأ المزيد: مخيم الهول.. أوضاع مزرية واتهامات لتركيا بتهريب"8220;داعشيات"


وقال الناشطون، إنّ المظاهرة نظّمها موالون للنظام السوري في المدينة، استنكاراً وتنديداً بالحصار، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. الحسكة


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!