الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
احذر 3 أخطاء عند استخدامك لهاتف آيفون النقال
آيفون 13

ذكر تقرير لموقع صحيفة "ذا صن" (The Sun) البريطانية عن 3 من أكثر الأخطاء الفادحة شيوعاً لدى مستخدمي "آيفون".

وتقدم شركة "آبل" (Apple) بانتظام إصدارات جديدة من نظام التشغيل الخاص بها، ووصلنا اليوم إلى الإصدار "آي أو إس 15" (iOS 15)، ويتوقع أن يتم إطلاق نظام "آي أو إس 16" (iOS 16) قريباً.

وتتوقف آبل بعد مدة عن دعم الطرازات القديمة من هواتفها بالتحديثات، وهي أخبار سيئة للغاية حيث تتضمن هذه التحديثات تصحيحات أمان حيوية تعمل على تعديل المشكلات الخطيرة في جهازك، لذلك يجب عليك دائماً تثبيت آخر تحديث في أسرع وقت ممكن، لذلك إذا لم تتمكن من الحصول على هذه التحديثات فسيكون هاتفك معرّضاً لاختراق خطير.

اقرأ المزيد: ميزة جديدة لمستخدمي هواتف "آيفون"

ويمكنك أن تتحقق فيما إذا كان هاتفك ما يزال يتلقى آخر التحديثات بالذهاب إلى "الإعدادات"، ثم "عام"، ثم "تحديث البرنامج"، فإذا لم يكن الأمر كذلك فمن المستحسن أن تقوم بترقية جهاز آيفون الخاص بك إلى طراز أحدث ما يزال يحصل على تحديثات الأمان.

إغلاق التطبيقات بالقوة

يُنصح عموماً بإغلاق تطبيقاتك لتحسين الأداء، لكن هذه خرافة، يجب عليك فقط إنهاء التطبيق بالقوة إذا توقف عن العمل.

وفي الواقع، إنه من الأفضل ألا تقوم بإغلاق التطبيقات إذا كنت تريد أن يعمل جهاز آيفون الخاص بك بشكل صحيح، وسيُستنزف عمر البطارية بشكل أسرع إذا أغلقت جميع تطبيقاتك بشكل دائم، كما يمكن أن يؤدي إغلاق التطبيقات إلى استغراق وقت أطول للتحميل في المرة القادمة، لأن آيفون مصمم بطريقة خاصة لتجنب تعثر التطبيقات.

ووفقاً لشركة آبل، "عندما تظهر لك التطبيقات المستخدمة مؤخراً لا يعني هذا أنه يجب فتحها، لكنها في وضع الاستعداد لمساعدتك على التنقل والقيام بمهام متعددة. يجب عليك إغلاق التطبيق بالقوة فقط في حالة عدم استجابته".

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!