الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أحد الإصرار في لبنان.. وإصرارٌ للمتظاهرين على محاربة الفساد

أحد الإصرار في لبنان.. وإصرارٌ للمتظاهرين على محاربة الفساد
أحد الإصرار في لبنان.. وإصرارٌ للمتظاهرين على محاربة الفساد

اجتمع متظاهرون لبنانيون صباح اليوم الأحد في مدينة طرابلس شمالي لبنان متجهين للاعتصام أمام منازل السياسيين بالمدينة، وسط ترقب لإجراءات السلطات اللبنانية المتأخرة في الإصلاح.


وبحسب المصادر، المحتجون اللبنانيون توجهوا من ساحة النور في طرابلس للتظاهر أمام منازل المسؤولين والسياسيين في المدينة للمطالبة بالتغيير السياسي، في حين بدأ عدد من المتظاهرين في التجمع أمام منزل النائب فيصل كرامي، وسط هتافات تطالب بـ"إسقاط النظام".


هذا يصرّ المتظاهرين اللبنانيين ولليوم الـ25 على التوالي مواجهة السلطات اللبنانية باعتصامات ونشاطات سلمية للاحتجاج على فساد الحكومة، فمن المتوقع أن يخرج اللبنانيون، اليوم الأحد، في تظاهرات تحت اسم "أحد الإصرار" بساحتي رياض الصلح والشهداء في العاصمة بيروت.


وسبق أن أعلنت مصادر لبنانية بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري، أكد عدم قبوله تشكيل حكومة لن تحدث صدمة إيجابية، كما أكدت مصادر صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس ميشال عون قبل بهذا الطرح الذي سيكون مدار بحث فور التفاهم على عنوان التشكيلة الحكومية.


فيما دعا مفتي لبنان، الشيخ عبد اللطيف دريان، المسؤولين، أمس السبت، إلى الاستجابة لمطالب المحتجين بالقضاء على الفساد والطائفية.


وأضاف دريان في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة ذكرى المولد النبوي: "آن الأوان للاستجابة لمطالب الشعب وإرادته الوطنية الحرة، العابرة للطوائف والأحزاب والمناطق".


وتابع: "آن الأوان، والفرصة مواتية، بعد هذه اليقظة الوطنية، أن تبدأ عملية الإصلاح، وأن يتوجه أولو الأمر إلى تشكيل حكومة إنقاذ دون تلكؤ ولا تأخير، وإلى تشكيل حكومة من أصحاب الكفاءة والاختصاص، والشروع فوراً في تنفيذ الورقة الإصلاحية التي أعدها الرئيس الحريري لمعالجة مشاكل البلاد".


في الوقت الذي دعا فيه بطريرك الموارنة في لبنان، مار بشارة بطرس الراعي، إلى تعديل وزاري ينتج حكومة تكنوقراط ذات كفاءة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!