الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أحدث تطورات "القرصنة الروسية".. مطالب بفدية قدرها 70 مليون دولار

أحدث تطورات
القراصنة الصينيون يخلطون بين سلطة الدولة والجريمة

في أحدث تطوّرات أزمة القرصنة التي ضربت نحو 200 شركة، طالب القراصنة الذين تسللوا إلى بيانات مئات الشركات في مختلف أنحاء العالم عبر هجوم إلكتروني ضخم، الاثنين، بفدية مقدارها 70 مليون دولار وذلك لتحرير البيانات التي تحتفظ فيها تلك الشركات المستهدفة. القرصنة الروسية


وبحسب وكالة رويترز، فإنّ طلب الفدية نشر على موقع القراصنة "REvilcybercrime"، وهي مجموعة مرتبطة بروسيا وتُعد من بين أكثر المبتزين انتشارا في العالم.


ألمانيا توجه اتهامات بالقرصنة إلى روسيا


وكانت مجموعة قراصنة مرتبطة بروسيا، تدعى "REvil"، قد استهدفت ما يقرب من 200 شركة في هجمات فدية إلكترونية واسعة النطاق، بحسب ما رصدته شركة "هانترس" للأمن السيبراني، في حين قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الهجمات طالت مئات الشركات وآلاف أجهزة الكمبيوتر.


في حين قال موقع "بلومبيرغ" أن تلك الهجمات الإلكترونية التي نفذتها العصابة، استهدفت بالدرجة الأولى الشركات المزودة للخدمات، والتي غالبا ما تقدم دعماً تكنولوجيا للشركات الصغيرة والمتوسطة.


اقرأ المزيد: قرصنة بيانات الآلاف من مستخدمي موقع VPN


في السياق ذاته، قال مسؤول تنفيذي في "Kaseya" إن الشركة كانت على علم بالطلب، لكنها لم ترد على الفور بمزيد من الرسائل للتعليق.


وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أكد في وقت سابق، أن الولايات المتحدة لن تتوانى عن الرد إن تبين ضلوع روسيا في هجمات الفدية الإلكترونية المتطورة التي استهدفت الولايات المتحدة مؤخراً. القرصنة الروسية


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!