الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أبو عمشة الاغتصاب والسرقة تحت راية العلم التركي
أبو عمشة

تناول ناشطون مقطعاً مصوراً يظهر فيه المدعو محمد جاسم "أبو عمشة" قائد لواء السلطان شاه التابع للجيش الوطني المعارض، يقوم فيه بمعايدة عناصر فصائله على الحواجز التي رفعت الاعلام التركية دون وجود أية أعلام تخص سوريا.


وظهر أبو عمشة برفقة سيارات وعناصر حماية، يقوم بتقديم المعايدة لعناصر فصيله في قرية الشيخ حديد الخاضعة لسيطرة الفصيل المدعوم من تركيا غرب مدينة عفرين.


خلت الحواجز التابعة لفصيله من أية رموز أو أعلام تخص السوريين، مع رفع العلم التركي على جميع الحواجز، وتجول أبوعمشة بين العناصر، الذين قاموا بتقبيل رأسه ويديه، دلالة على الطاعة له والتبعية لأوامره.


يعد فصيل العمشات من الفصال التي أسست لنفسها ولاية للنهب والسرقة في ناحية شيخ الحديد وتحت إشراف تركي مباشر.


يقوم الفصيل المذكور بفرض الأتاوات على المدنيين واعتقالهم بقصد الفدية، مع ممارسات انتهاكات متنوعة بحق أهالي المنطقة التي يسيطر عليها لواء السلطان شاه التابع لتركيا.


سبق وأن انتفضت الفصائل المتواجدة في المنطقة ضده، بسبب اغتصاب أبو عمشة لإمرأة نازحة من نساء مسلّحي لوائه. إلا أنه احتمى بالسلطات التركية بعد عودته من أداء مناسك الحج لتخليصه من التهم الموجهة إليه.


وكانت قد ظهرت المدعوة إسراء خليل في شريط فيديو اتهمت فيه أبو عمشة باغتصابها، ما دفع الأخير بإرسال تهديدات لكل الأسرة من مكان إقامته في تركيا يتوعد فيها كل من ينال من سمعته سواء من عائلة الضحية أو من مسلّحيه.


وسبق أن تداولت صفحات التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً لقائد فصيل "السلطان سليمان شاه" هدد فيه أهالي ناحية شيخ الحديد، وطالب مسلّحيه باعتقال المدنيين ونقلهم إلى المقر الأمني التابع لهم في الناحية.


ويقول "أبو عمشة" في التسجيل المتداول: "اجمعوا لي كل الشباب من الشيخ حديد عمره من 45 وحتى 15 سنة في المقر الأمني". مطالباً باعتقالهم وتعذيبهم.


كما كان قد قام هذا الفصيل باعتقال نائب رئيس المجلس المحلي في شيخ الحديد وتعذيبه وضربه، إلى جانب إجبار أهالي المنطقة الذهاب إلى الجوامع وقراءة القرآن والدعاء له.


هكذا تستمر انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا بحق المدنيين في مدينة عفرين، بالتزامن مع تواجد الدوريات التركية في المنطقة، والشكاوى التي تقدم من قبل الأهالي بحق عناصر تلك الفصائل، ولكن دون وجود أية نتائج.


الفيديو الذي يظهر فيه أبو عمشة على الحواجز العسكرية التي ترفع العلم التركي في المنطقة.



ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!