الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبو الغيظ يعتبر التدخل التركي السافر في سوريا غزواً
أبو الغيظ / أرشيفة

اعتبر أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ التدخل التركي السافر في سوريا غزواً وطالب المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه التهديد التركي الجديد.


هذا وبدأ اليوم السبت، الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية، بناء على طلب تقدمت به مصر.


كما دعا أمين عام جامعة الدول العربية إلى العمل من أجل التوصل إلى موقف موحّد من العدوان التركي مطالباً أنقرة بوقف عدوانها في سوريا وسحب قواتها منها.


وسبق أن دعت، الأربعاء الماضي، لعقد الاجتماع الطارئ لبحث تداعيات العملية التركية التي بدأت الأربعاء داخل الأراضي السورية.


كما أعلنت الخارجية العراقية أن العراق سيترأس اليوم السبت الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية لمناقشة التوغل التركي في الأراضي السورية، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الدكتور أحمد الصحّاف.


وكان السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، صرّح مساء الأربعاء، بأنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، بناء على طلب جمهورية مصر العربية وتأييد عدة دول، وبالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته الحالية لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية.


وأضاف أن العدوان التركي يمثل اعتداءً غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي.


ودفع الهجوم التركي على مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا آلاف المدنيين إلى النزوح، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!