الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبوظبي.. إلغاء متطلبات فحوصات فيروس كورونا لدخولها من داخل الإمارات

أبوظبي.. إلغاء متطلبات فحوصات فيروس كورونا لدخولها من داخل الإمارات
أبوظبي.. إلغاء متطلبات فحوصات فيروس كورونا لدخولها من داخل الإمارات
أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، اليوم السبت، إلغاء متطلبات فحوصات فيروس كورونا لدخول الإمارة من داخل الإمارات ابتداء من يوم الأحد.  بالإضافة إلى إلغاء السوار الإلكتروني للقادمين من السفر والمخالطين للحالات الإيجابية.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي عبر صفحته الرسمية على تويتر: "لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي تعتمد وقف استخدام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي للقادمين من السفر والمخالطين لحالة إيجابية، ابتداءً من 19 سبتمبر 2021. ويقتصر استخدام السوار الإلكتروني على الحالات الإيجابية".

https://twitter.com/admediaoffice/status/1439122777328476161

وأضاف المكتب: "ويأتي القرار مع تعزيز الإجراءات الاحترازية. واعتمدت اللجنة استمرار التقيد بتطبيق الحجر المنزلي وإجراء الفحوصات المطلوبة في مواعيدها بالاعتماد على المسؤولية الذاتية".



وأكدّت اللجنة على اتباع نظام المرور الأخضر للدخول إلى بعض الأماكن العامة في الإمارة، مشيرةً إلى انخفاض نسبة الإصابة بمرض كوفيد-19 في الإمارة إلى 0.2 في المئة من إجمالي الفحوصات. وأشارت إلى أنها ستواصل حث المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالتدابير الوقائية حفاظا على سلامة المجتمع والمكتسبات الصحية المحققة.

فيما قالت وزارة الصحة يوم أمس الجمعة، بأنه تم إجراء 334657 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع، مسجلة 521 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وجميعها مستقرة ، ليصل إجمالي الحالات المسجلة إلى 731828 حالة.

اقرأ أيضاً: الإمارات تُعلن نتائج مُبشرة حول عقار استخدمته لعلاج كورونا

‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة حالتين مصابتين وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2071 حالة. وسجلت البلاد 614 حالة شفاء مسجلة 723337 حالة شفاء، بحسب الوزارة.

وكانت عاصمة الإمارات العربية المتحدة قد قيّدت الدخول إلى الإمارة فقط لمن خضعوا لاختبار "PCR". وفي وقت سابق من هذا الشهر، ألغت أبوظبي الحاجة إلى الحجر الصحي لجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم والذين يصلون من وجهات دولية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!