الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
أبل تنهي إنتاج أجهزة تشغيل الموسيقى
شركة آبل

كشفت شركة أبل، يوم الثلاثاء، عن وقف إنتاج جهاز "iPod touch"، وهو الإصدار الأخير من مشغل الموسيقى المحمول "آي بود"، وفق قناة "سي إن بي سي".

ويختم هذا الإعلان حقبة من الموسيقى الرقمية التي باشرتها شركة آبل عندما قدمت جهاز "آي بود" لأول مرة في عام 2001، متفاخرة بقدرته على حمل "ما يصل إلى 1000 أغنية بجودة الأقراص المضغوطة في تصميم فائق الصغر بحجم 6.5 أونصة يناسب الجيب".

وكان قد جرى الإفصاح عن الإصدار الأول من "iPod touch"، الذي يشبه إلى حد كبير الإيفون في عام 2007، وجرى تقديم أحدث إصدار منه في عام 2019.

اقرأ أيضاً: آبل ترفض إصلاح الهواتف المسروقة والمفقودة 

وبمقدور جهاز "iPod touch" الذي تصل تكلفته إلى 199 دولاراً، إرسال رسائل "iMessages" وإجراء مكالمات "FaceTime" بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى، ولكن لا يمكنه إجراء مكالمات هاتفية. 

وذكر جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي لشركة آبل ضمن بيان أن "روح آي بود ستستمر" من خلال العديد من المنتجات الأخرى التي تدمج ميزات تشغيل الموسيقى.

وأوضحت شركة آبل إن جهاز "iPod touch" سيكون متاحاً حتى نفاد الإمدادات.

هذا وكانت قد كشفت شركة أبل، نهاية أبريل الماضي، عن تسجيل مبيعات وأرباح فصلية غير مسبوقة خلال الربع الأول، والتي تجاوزت تقديرات بورصة وول ستريت، إذ تعاملت مع نقص في الرقائق وزاد إقبال المستهلكين على شراء هواتف آيفون جديدة.

ووصل إجمالي إيرادات أبل خلال ربع السنة الماضي إلى 97.3 مليار دولار، بزيادة 8.6% عن الفترة نفسها قبل عام، وأعلى من متوسط تقديرات المحللين البالغة 93.89 مليار دولار تبعاً لبيانات رفينيتيف.

كما وصلت الإيرادات الفصلية من مبيعات الهواتف في كل أرجاء العالم إلى 50.6 مليار دولار، بزيادة 5.5 عن الفترة نفسها من العام الماضي، وأعلى من متوسط تقديرات بلغ 47.88 مليار دولار.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!