الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.02.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.02.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «منظمة التجارة» في سباق مع الزمن لإنجاز مفاوضات إعانات مصائد الأسماك


    أجرى رؤساء وفود منظمة التجارة العالمية تقييما لحالة المفاوضات المتعلقة بإعانات مصائد الأسماك، وناقشوا أفضل السبل لوضع نص قانوني موحد لاتفاق يضمن تقليل الإعانات، التي تسهم في الإفراط في القدرة على الصيد، والحد من الإعانات الضارة لمصائد الأسماك.




  • الصادرات الألمانية مهددة بالتراجع 4.5 مليار دولار جراء الاتفاق الأمريكي - الصيني


    يرى جابريل فيلبرماير رئيس معهد كيل الألماني للاقتصاد العالمي، أن الاتفاق التجاري الذي دخل حيز التنفيذ أخيرا بين الولايات المتحدة والصين يضر "بألمانيا على وجه الخصوص".




  • الاقتصاد الياباني يواجه خطر الركود بعد أسوأ تراجع للناتج في 5 أعوام


    قالت الحكومة اليابانية إن اقتصاد البلاد انكمش بمعدل سنوي بلغ 6.3 في المائة خلال الربع الأخير من 2019 بعد زيادة ضريبة الاستهلاك (القيمة المضافة) في البلاد.




  • بعد 160 عاما .. إيقاف إنتاج السيارات بالعلامة التجارية «هولدن»



    أعلنت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات أمس اعتزامها وقف إنتاج السيارات، التي تحمل العلامة التجارية هولدن منذ 160 عاما في أستراليا ونيوزيلندا بحلول 2021.





  • الاسترليني يفقد بعض مكاسبه .. واليورو يكافح نحو أقل مستوى في 3 أعوام


    تخلى الجنيه الاسترليني أمس، عن بعض المكاسب، التي حققها الأسبوع الماضي على خلفية وضع المستثمرين في الحسبان أوضاعا مالية أكثر تيسيرا تحت قيادة وزير المالية البريطاني الجديد، لكنه ظل فوق مستوى 1.30 دولار، بينما لا يزال مضاربون يواصلون شراء العملة البريطانية.



  • نمو ضعيف لتجارة السلع العالمية بفعل «كورونا» .. وصناعة السيارات في أزمة

    قالت منظمة التجارة العالمية، "إن نمو تجارة السلع العالمية سيبقى ضعيفا على الأرجح في أوائل 2020"، مبينة أن الأداء الأدنى من المعدلات قد يشهد مزيدا من الهبوط بسبب تفشي الفيروس التاجي.

    دراسة لإقامة مجمع لتجارة الجلود ومصنوعاتها بمساحة مليون متر مربع


    تعكف لجنة تنمية الصادرات في غرفة جدة على دراسة لإقامة مجمع لتجارة الجلود ومصنوعاتها، يتركز في منطقة واحدة على مساحة تقديرية مليون متر مربع، وتعتزم عرضها على الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن".



  • تدشين بنك الصادرات خلال أيام .. نقطة انطلاق للتجمعات الصناعية في السعودية

    كشف بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، عن إطلاق بنك الصادرات قريبا برأس مال 30 مليار ريال خلال الأيام المقبلة، ليكون داعما للقطاع الصناعي الذي تعول عليه الدولة في التنمية، مضيفا أنه من خلال بنك الصادرات سيتم إطلاق التجمعات الصناعية المختلفة كمفهوم يتم من خلاله بناء أفكار صناعية والعمل على تقريب المصانع العاملة في نشاط واحد.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     




  • السعودية.. تدشين بنك "الصادرات" بـ30 مليار ريال خلال أيام


    كشف بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، عن إطلاق بنك الصادرات قريبا برأسمال 30 مليار ريال خلال الأيام المقبلة، ليكون داعما للقطاع الصناعي الذي تعول عليه الدولة في التنمية، مضيفا أنه من خلال بنك الصادرات سيتم إطلاق التجمعات الصناعية المختلفة كمفهوم يتم من خلاله بناء أفكار صناعية والعمل على تقريب المصانع العاملة في نشاط واحد.



  • هذه تفاصيل ترخيص خدمات الاتصالات المتنقلة بالسعودية

    كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تفاصيل طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية "MVNO" في المملكة، من خلال نشر وثيقة تجيب عن أسئلة المهتمين وإتاحتها للعموم عبر موقعها الرسمي.




  • "التموين" تحقق صافي ربح سنوي بـ464 مليون ريال


    أعلنت شركة الخطوط السعودية للتموين عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 2019-12-31 (12 شهرا)، حيث حققت صافي ربح بلغ 463.9 مليون ريال، مقارنة مع صافي ربح 459.3 مليون ريال في عام 2018. وقالت الشركة في بيان لها على تداول "ترجع الأسباب الرئيسية للزيادة في صافي الربح إلى ارتفاع المبيعات وانخفاض تكلفة المبيعات وتكاليف الموظفين الواقعة تحت تكاليف الإيرادات".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • محمد بن راشد: الأمن الغذائي في صلب استراتيجية الدولة


    قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: إن الأمن الغذائي هو في صلب استراتيجية دولة الإمارات ويجب حمايته واتخاذ جميع التدابير والاحتياطات الضرورية والمهمة من أجل هذا الغرض، لهذا حرصت عند تشكيل حكومتي الأخيرة على إنشاء وزارة للأمن الغذائي.




  • «إيجل هيلز» تطلق مشروع «مريم جيت رزيدنسز» في الشارقة


    أعلنت «إيجل هيلز الشارقة، المشروع المشترك بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وشركة «إيجل هيلز»، بدء المرحلة الثانية من مشروع تطوير جزيرة مريم، من خلال إطلاقها مشروع «مريم جيت رزيدنسز».




  • البريطانيون سيدفعون ثمن عودة المراقبة الجمركية بعد «بريكست»


    حذر العاملون في مجال التوزيع بأن عودة المراقبة الجمركية بعد الفترة الانتقالية التي ستلي بريكست قد يدفع ثمنها المستهلكون البريطانيون عبر زيادة الأسعار وتضاؤل المنتجات المتوافرة في المتاجر.



  • السماح ببيع وتداول الأراضي الزراعية بإمارة أبوظبي

    أصدر معالي فلاح الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل القرار الإداري رقم (43) لسنة 2020 بشأن السماح ببيع وتداول الأراضي الزراعية بإمارة أبوظبي، والذي أكد على الإدارات المعنية في الدائرة والبلديات السماح ببيع وتداول الأراضي الزراعية المنح وذلك وفقاً لعدة اشتراطات، تشمل عدم السماح باستخدام الأرض الزراعية إلا للغرض المخصصة له، وعدم السماح بتقسيم الأرض الزراعية المتداولة إلا في حال كانت طريقة الحيازة بالإرث ووفقاً للنظم المتبعة، فضلاً عن إخطار هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بأي عملية تداول أو أي تعديلات تطرأ على سجل الأرض الزراعية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وزير الصناعة السعودي يعلن عن قرب إطلاق بنك «الصادرات»

    أعلن بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، عن قرب إطلاق بنك مخصص للصادرات السعودية، يتولى إنشاء تجمعات صناعية تساهم في نمو القطاع الصناعي السعودي وقال الخريف، بمناسبة إطلاق أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمس، مبادرة غرفة الشرقية لتعزيز المحتوى المحلي والتجارة البينية «تجسير»، في مقر الغرفة بالدمام، إن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعتزم إطلاق «بنك الصادرات» خلال الأيام المقبلة، ليكون داعماً للقطاع الصناعي الذي تعول عليه الدولة في صناعة التنمية.




  • السعودية ترصد لـ«قمة العشرين» 180 مبادرة وتحدياً عالمياً


    ضمن اهتمامها بالاستضافة لأعمال مجموعة وقمة العشرين المنتظرة، كشفت السعودية عن رصدها ما يفوق 180 مبادرة وتحدياً يواجه العالم في الوقت الراهن، في وقت قررت فيه إنشاء مركز إعلامي سيكون الأكبر من نوعه في التجمعات الدولية، يتسع لعشرة آلاف مشارك إعلامي في تغطية قمة العشرين التي تستضيفها المملكة.



  • «موانئ دبي العالمية» تعتزم الانسحاب من «ناسداك دبي» والعودة إلى الملكية الخاصة

    قالت شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية، الشركة المالكة لـ«موانئ دبي العالمية»، إنها عرضت الاستحواذ على نسبة 19.55 في المائة من أسهم «موانئ دبي العالمية» المتداولة في بورصة «ناسداك دبي» حالياً، الأمر الذي سيعيد الشركة إلى الملكية الخاصة وأشارت إلى أن هذه الخطوة ستمكن «موانئ دبي العالمية» من التركيز على استراتيجيتها متوسطة وطويلة الأجل التي تهدف إلى التحول من مشغل عالمي للموانئ إلى مزود رائد لحلول الخدمات اللوجيستية المتكاملة عالمياً، وفق تعبيرها.




  • مخاوف على التجارة العالمية... والبنك الدولي يعرض العون على بكين


    فيما تتزايد المخاوف العالمية حول تأثيرات تفشي فيروس كورونا الصيني على التجارة العالمية، تزيد الإدارة الصينية من جهودها لحماية الاقتصاد المحلي - والدولي بالتبعية - من مخاطر الفيروس وقالت منظمة التجارة العالمية الاثنين إن نمو تجارة السلع العالمية سيبقى ضعيفا على الأرجح في أوائل 2020، مضيفة أن الأداء الأدنى من المعدلات قد يشهد مزيدا من الهبوط بسبب تفشي الفيروس التاجي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!