الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 13.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 13.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 13.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • لجنة بمجلس النواب الأمريكي تدرس إنهاء عطلتها مبكرا لبحث تشريع بشأن السلاح

    قال مساعدون إن أعضاء اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قد ينهون عطلتهم خلال شهر أغسطس قبل موعدها بأسبوع لطرح تشريع يهدف إلى الحد من أعمال العنف بالسلاح بعد أن خلفت واقعتا إطلاق نار جماعي في ولايتي تكساس وأوهايو 31 قتيلا.




  • سنغافورة تحظر تجارة العاج المحلية اعتبارا من 2021

    قالت حكومة سنغافورة يوم الاثنين إنها ستحظر تجارة العاج المحلية اعتبارا من سبتمبر2021 لتغلق الباب أمام سوق مهمة لأنياب الأفيال التي يتم اصطيادها بشكل غير مشروع.




  • عجز الميزانية الأمريكية يتجاوز الرقم المسجل في العام الماضي ككل


    أظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية تجاوز العجز في ميزانية العام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية أيلول/سبتمبر المقبل لإجمالي العجز المسجل في العام المالي الماضي ككل، في ظل نمو الإنفاق بأكثر من وتيرة نمو الإيرادات.



  • الناصر: مركزنا المالي قوي ومرن .. حققنا أرباحا وتدفقات قوية رغم تراجعات النفط

    قال المهندس أمين الناصر رئيس شركة أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين، إنه "رغم انخفاض أسعار النفط خلال النصف الأول من عام 2019، فقد واصلنا تحقيق أرباح وتدفقات نقدية حرة قوية مدعومة بقدرتنا في الحفاظ على مستويات أدائنا التشغيلي وإدارة المصاريف والانضباط المالي".




  • 614 مليار ريال إيرادات "أرامكو" خلال النصف الأول والأرباح 175 مليار ريال


    حققت أرامكو خلال النصف الأول من العام الحالي إيرادات بلغت 614.5 مليار ريال مقارنة بنحو 628.7 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق وبفارق بلغ 2.3 في المائة، فيما بلغ صافي الأرباح نحو 175.8 مليار ريال مقارنة بنحو 198.8 مليار ريال وبفارق بلغ 11.5 في المائة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


08:40:00


   


 



  • المعدن الأصفر يحلق.. والأونصة تبلغ أعلى مستوى بـ6 سنوات

    بلغت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في أكثر من 6 سنوات اليوم الثلاثاء، إذ يعزف المستثمرون عن الأصول العالية المخاطر بفعل حالة القلق المحيطة باحتجاجات في هونغ كونغ وانهيار لعملة الأرجنتين في ظل مخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.



  • بورصة الأرجنتين تنهار و"البيزو" يئن ومحاولات المركزي تفشل

    انهارت بورصة بوينس إيرس الإثنين مغلقة على تراجع بلغ حوالي 37,93%، وذلك غداة الهزيمة المدوّية للرئيس الليبرالي ماوريتسيو ماكري أمام مرشح يسار الوسط البيروني ألبرتو فرنانديز في الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.



  • بضائع مكدسة بمنازل البريطانيين..وجونسون:"ليكن ما يكون"!

    أكدت دراسة حديثة أن البريطانيين كدسوا بضائع في منازلهم بقيمة تصل إلى نحو أربعة مليارات جنيه استرليني، خوفا من خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي بشكل غير منظم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الذهب يصعد لأعلى مستوى في 6 سنوات

    قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 6 سنوات، الثلاثاء، وسط عزوف من المستثمرين عن الأصول العالية المخاطر بسبب القلق المحيط باحتجاجات في هونغ كونغ وانهيار عملة الأرجنتين، في ظل مخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.






  • بولتون: سنؤيد بريطانيا إذا قررت الخروج من الاتحاد بدون اتفاق

    قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون للصحفيين الاثنين، إن الولايات المتحدة ستؤيد بحماس خروجا بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي، إذا كان ذلك هو قرار الحكومة البريطانية.




  • تراجع "قياسي" في الصادرات الألمانية إلى إيران

    هبطت صادرات ألمانيا إلى إيران بمقدار النصف تقريبا في الستة أشهر الأولى من عام 2019، وذلك وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «المقاولين»: تسريع صرف المستحقات ينشّط القطاع

    أكدت جمعية المقاولين أن قطاع المقاولات في الدولة مقبل على نشاط أكبر بدءاً من شهر أكتوبر بعد إنهاء إجراءات مناقصات مشاريع جديدة على مستوى الدولة خلال أشهر الصيف على أن تدخل حيز التنفيذ أوائل أكتوبر.







  • الإمارات نقطة محورية للمنتجات والخدمات الجديدة

    أكد باراج جي فيرنيكار نائب المدير العام لشركة شاي أحمد في رأس الخيمة، أن الإمارات أصبحت نقطة محورية للمنتجات والخدمات الجديدة، لافتاً إلى أن المناخ الاقتصادي الإيجابي في إمارة رأس الخيمة ساعدنا على تحقيق رؤيتنا وتطلعاتنا للتوسع في أسواق المنطقة.



  • التجارة الإلكترونية تحمل إمكانات نمو هائلة للدولة والمنطقة

    أكدت نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك»، التابعة لشركة «أجيليتي» المدرجة في بورصتي دبي والكويت، أن التجارة الإلكترونية تنطوي على إمكانات نمو هائلة في الدولة والمنطقة. كما أنها تسهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع تجارة التجزئة، متوقعة أن تتضاعف قيمة هذه السوق لتبلغ 20 مليار دولار في 2020.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الرئيس التنفيذي للمنصة لـ «الاتحاد»: 30 شركة ومؤسسة على «Hub71» قبل نهاية العام



    بلغ عدد الشركات والمؤسسات المعتمدة في منصة Hub71 بنهاية الأسبوع الماضي 11 شركة ومؤسسة، استطاعت تقديم ابتكارات وبرامج تكنولوجية إبداعية تتوافق مع شروط ومعايير المنصة، وذلك ضمن هدف الوصول إلى إبرام اتفاقيات مع 30 شركة بنهاية العام الجاري، بحسب محمود عدي الرئيس التنفيذي لـ Hub71، إحدى مبادرات برنامج المسرعات التنموية لحكومة أبوظبي (غدا 21 ).







  • تراجع الطلب يضغط على أسعار النفط



    تراجعت أسعار النفط، أمس، وسط مخاوف من التباطؤ الاقتصادي، والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة التي أدت لخفض في توقعات نمو الطلب العالمي على الخام.



  • تحسباً لـ«بريكست».. تخزين بضائع في المنازل بـ4 مليارات استرليني



    أكدت دراسة بريطانية أن البريطانيين كدسوا بضائع في منازلهم بقيمة تصل إلى نحو أربعة مليارات جنيه استرليني، خوفاً من خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي بشكل غير منظم. وحسب الدراسة التي أجرتها شركة بريميوم كريدت للخدمات المالية، ونشرت نتيجتها، أمس، في لندن، فإن واحداً تقريباً من بين كل خمسة بريطانيين بدأ في تكديس مخزونه من السلع الغذائية والمشروبات والأدوية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 47 مليار دولار صافي دخل «أرامكو» السعودية في النصف الأول من 2019

    أعلنت «أرامكو» السعودية، أمس، وللمرة الأولى في تاريخها، نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2019، حيث حققت صافي دخل قدره 46.9 مليار دولار (175.9 مليار ريال)، مقابل 53.0 مليار دولار (198.8 مليار ريال) عن نفس الفترة من العام الماضي.






  • الكويت تؤكد التزامها تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط

    قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل أمس (الاثنين)، إن بلاده ملتزمة بالكامل بتنفيذ اتفاق «أوبك+»، لخفض الإنتاج بهدف دعم أسعار الخام. وأضاف أن بلاده خفضت إنتاجها بأكثر من المطلوب بموجب هذا الاتفاق.




  • صادرات ألمانيا لإيران تهبط 50 % في النصف الأول

    أظهرت بيانات أمس الاثنين، انخفاض صادرات ألمانيا إلى إيران بمقدار النصف تقريبا في الأشهر الستة الأولى من 2019. بما يشير إلى أن الشركات تقلص روابط الأعمال مع طهران لتفادي مشكلات مع الولايات المتحدة بعد أن أعادت واشنطن فرض عقوبات عليها.




  • أسعار الذهب تتماسك فوق 1500 دولار بفضل مخاوف التجارة والنمو

    تماسكت أسعار الذهب في ظل تداولات هزيلة بسبب عطلة أمس الاثنين، وتخطت المستوى المهم البالغ 1500 دولار، إذ تلقت الدعم من الضبابية المحيطة بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!