الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • آمنستي تناشد لأجل مصير حقوق إيراني مصاب بالسرطان بعد تعرضه للتعذيب في السجن

آمنستي تناشد لأجل مصير حقوق إيراني مصاب بالسرطان بعد تعرضه للتعذيب في السجن
آمنستي تناشد لأجل مصير حقوق إيراني مصاب بالسرطان بعد تعرضه للتعذيب في السجن

أعلنت منظمة العفو الدولية أن السلطات الإيرانية تواصل حرمان ناشط حقوق الإنسان المسجون أراش صادقي من الحصول على علاج طبي عاجل مما يعرض حياته للخطر. 


وفي 13 أغسطس/آب، قالت منظمة مراقبة حقوق الإنسان ومقرها لندن "صادقي ، وهو سجين رأي يعاني من مرض السرطان، يتعرض للتعذيب من خلال الحرمان المتعمد من علاجه لمرضه، مما يسبب له ألما ومعاناة شديدة ".


يقضي صدقي، الذي كان وراء القضبان لأكثر من ثلاث سنوات، حكمين منفصلين بالسجن لمدة 19 عامًا بتهمة "التواطؤ ضد الأمن القومي" و "الدعاية ضد الدولة"  وغيرها من التهم.


بعد شهور من التأخير، خضع لعملية جراحية كبيرة في مستشفى بطهران في سبتمبر 2018 لإزالة ورم سرطاني في ذراعه الأيمن ، وعاد إلى السجن بعد ثلاثة أيام ، طبقًا لمنظمة العفو الدولية.


وقالت أنه بدون رعاية كافية بعد العملية الجراحية، تدهورت صحة صادقي "بشكل خطير" مع إصابة تطورت في ذراعه اليمنى، وتركها "منتفخة ، مشلولة وبدون إحساس".


وبدلاً من معالجة أسباب حالته، طلبت السلطات من أسرته شراء مسكنات قوية له، حسبما ذكرت منظمة العفو الدولية. وفي الوقت نفسه ، تم حرمان صادق من إجراء فحوصات مراقبة.


يعاني الناشط أيضًا من مشاكل في الجهاز الهضمي ناتجة عن إضراب عن الطعام لفترة طويلة بين أكتوبر 2016 وكانون الثاني 2017.


ليفانت_ متابعة


آمنستي تناشد لأجل مصير حقوق إيراني مصاب بالسرطان بعد تعرضه للتعذيب في السجن آمنستي تناشد لأجل مصير حقوق إيراني مصاب بالسرطان بعد تعرضه للتعذيب في السجن


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!