الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
آخرهم رجل مسن..
اعتقالات في عفرين

أقدم عناصر من فصيل “الجبهة الشامية” الموالية لأنقرة، خلال الأيام السابقة، على اعتقال مواطنين اثنين من قرية حسه التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، أحدهما رجل مسن، واقتادوهما إلى سجون الفصيل في الناحية.


وفي السياق ذاته، أفاد “مركز توثيق الانتهاكات”، في تقرير نشره مؤخراً، أنّ قوات الجيش الوطني، المدعومة والموالية لتركيا تواصل شن المزيد من حملات المداهمة والاعتقالات في مدينة عفرين وريفها.


اقرأ المزيد: أشجار عفرين مصدر لدخل مسلحي تركيا.. والانتقام من أهلها


وتمكن المركز من رصد قيام “الجيش الوطني” والأجهزة الأمنية المرتبطة بتركيا باعتقال ما لا يقل عن 883 شخص في عفرين، بينهم نساء خلال 2020.


وأوضح المركز أنّ فصيل ( الجبهة الشامية )، يواصل منذ 20 ديسمبر/ كانون الأول فرض حصار ناحية معبطلي، وعدد من قراها، واعتقال العشرات من الأشخاص، بزعم أنّهم متورطون في استهداف أحد قادتها بزرع عبوة ناسفة في سيارته.


الفصائل التركية


كذلك تواصل الفصائل الموالية لتركيا اعتقال عائلة عفرينية مؤلفة من 4 أشخاص بينهم قاصر، منذ نحو شهر.


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن فصيل فرقة الحمزة الموالي لتركيا اعتقل أفراد العائلة، من منزلهم في حي المحمودية بمدينة عفرين مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول الفائت، وتم تسليمهم لـ“الشرطة العسكرية”، دون معرفة التهم الموجهة لأفراد العائلة، وسط مصير مجهول يلاحقهم.


إلى ذلك، توصل الجبهة الشامية اعتقال عائلة مكونة من رجل وزوجته وطفلهما لأسباب غير معروفة حتى اللحظة.


اقرأ المزيد: أشجار عفرين مصدر لدخل مسلحي تركيا.. والانتقام من أهلها


في سياق منفصل، كان مصدر طبي في مشفى الهلال الأزرق في مدينة اعزاز، قد أفاد لوكالة الأنباء الألمانية، بإصابة 8 أشخاص على الأقل، بينهم 3 في حالة حرجة، جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة لبيع الخبز، وسط سوق البلدة، الأحد.


حيث انفجرت عبوة ناسفة مزروعة في سيارة لبيع الخبز في بلدة سجو، بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة على الحدود السورية التركية.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!