الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
آبل تكشف عن سلسلة آيفون 13
آبل تكشف عن سلسلة آيفون 13

أعلنت شركة آبل رسمياً عن الجزء المتطور من تشكيلة آيفون 13: آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس. ويحتوي الهاتفان على شريحة A15 Bionic أسرع، وثلاث كاميرات جديدة، وشاشة محسّنة مع عرض معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ProMotion  بسطوع يصل 1000 شمعة.


ويبدأ سعر آيفون 13 برو من 999 دولار، بينما يبدأ سعر آيفون 13 برو ماكس من 1099 دولار. ويكون كلاهما متاحاً للطلب يوم الجمعة، ويتم الشحن في 24 سبتمبر. وتتوفر الهواتف بأربعة ألوان: الجرافيت والذهبي والفضي والأزرق الفاتح الجديد.


تدعم شاشات Super Retina XDR في كلا النموذجين معدلات تحديث متغيرة تتراوح بين 10 هرتز و 120 هرتز.


ويستخدم كلا الجهازين شريحة A15 Bionic الجديدة، التي توفر زيادة في سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرُّسُوم المألوفة مقارنة بالعام الماضي.


وتزيد عدسة التقريب الآن حتى 3x، مما يتيح تكبيراً بصرياً 6x عبر الكاميرات الثلاث. وتحتوي جميع الكاميرات الثلاث الآن على الوضع الليلي، وهناك وضع ماكرو جديد لتصوير الأهداف على بعد 2 سنتمتر فقط. ويتم تضمين تثبيت الصورة البصرية بتحويل المستشعر في كلا النموذجين.


وعلى جانب البرنامَج، أعلنت الشركة عن مزيّة Photographic Styles الجديدة للتصوير الفوتوغرافي، التي تبدو وكأنها تعمل إلى حد ما مثل مرشحات الكاميرا التقليدية مع القليل من التصوير الحسابي. وعلى جانب الفيديو، تتوفر مزيّة التركيز السينمائي التي تم الإعلان عنها لجهاز آيفون 13 أيضًا عبر آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.



ويتمكن آيفون 13 برو أيضًا من التصوير بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية في ProRes، وهو تنسيق فيديو عالي الجودة يمنح محرري الفيديو مزيدًا من التحكم عند تعديل اللقطات بعد التقاطها.


اقرأ المزيد: “إنستغرام” يخطط لإطلاق خاصية تسمح بإنشاء قائمة للحسابات المفضلة

ومع ذلك، فإن خِيار التخزين الأساسي بسعة 128 غيغابايت سوف يصل إلى دِقَّة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. وتقول الشركة إن دعم ProRes يكون متاحًا في تحديث iOS 15 في المستقبل.


وتم أيضًا تحسين عمر البطارية، حيث يستمر آيفون 13 برو لمدة 1.5 ساعة أطول من آيفون 12 برو. ويدوم آيفون 13 برو ماكس 2.5 ساعة أطول من آيفون 12 برو ماكس عند الشحن.


ليفانت نيوز _ متابعات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!