الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
آبل تتقدّم للمركز الثاني في سوق الهواتف الذكية
آبل تتقدم للمركز الثاني في سوق الهواتف الذكية

استغلّت الشركة الأمريكة "آبل" العقوبات المفروضة على الشركة الصينية المنافسة لها، وهي "هواوي"، مما دفع الأولى للتقدم إلى المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية، وبعد 6 سنوات لأول مرة لا تكون فيها هواوي في المراكز الخمسة الأولى. آبل 


تقدمت شركة آبل الأميركية، إلى المركز الثاني، وأخذت مكان "هواوي" الصينية، باعتبارها ثاني أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية في العالم عام 2020.


وبحسب إحصائيات بحثية جديدة من مؤسستي “كاونتر بوينت ريسيرش” و”كانليز”، ما تزال شركة سامسونغ الكورية هي البائع الأول من حيث عدد الهواتف الذكية التي يتم شحنها، في حين احتلت “شاومي” و”أوبو و”فيفو” المراكز الثلاثة التالية، وفقًاً لكاونتر بوينت.


الصين تتهم الولايات المتحدة بالنفاق بشأن هواوي


فيما أفاد المحللون، قبل أقل من عام بقليل تقريباً، أنّ شركة هواوي تفوقت على شركة آبل لتحتلّ المركز الثاني عام 2019، لكن العقوبات التجارية الأميركية يبدو أنّها أثّرت في هواوي بشدة بعد ذلك.


اقرأ: رسائل من واتساب لطمأنة المستخدمين بشأن الخصوصية الجديدة


وأدّى تراجع شركة "هواوي" إلى انخفاض شحنات الهواتف الذكية للشركة الصينية بنسبة 21% عام 2020، مقارنة بعام 2019، وفقاً لكاونتر بوينت، وهوَت هواوي من المراكز الخمسة الأولى بالكامل في الربع الأخير من العام الماضي. آبل 


ليفانت - مواقع إلكترونية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!