الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
آبل تتراجع عن إنتاج مكبر الصوت الذكي
آبل تتوقف عن إنتاج مكبر الصوت الذكي

صرّحت شركة "آبل" Apple الأمريكية العملاقة في مجال التكنولوجيا، أنّها ستتخلى عن مكبر الصوت الذكي ”HomePod“.


ترغب شركة آبل في التركيز على جهاز HomePod mini الصغير الذي حقق نجاحاً كبيراً، وذلك بحسب تقرير موقع TechCrunch التقني.


وأشار المصدر، إلى أنّ الجهاز "HomePod" سيبقى يتلقّى التحديثات، كما أنّه سيتم بيع المخزون المتبقي بشكل طبيعي قبل أن يغادر مكبر الصوت الذكي متاجر آبل.


آبل


وكانت "آبل" قد طرحت الجهاز الصوتي "HomePod" في العام 2017، ووفقاً للمصدر ذاته، فإنّ المكبر الصوتي لدى شركة "آبل" لم يحقق نجاحاً، مما أجبر الشركة على التراجع في طرحه، كما أنّه لم يحقق أرقاماً للمبيعات بالشكل المطلوب رغم تقنياته العالية.


ويعود سعر المكبر الصوتي، حوالي 349 دولاراً، والذي يعد أغلى بكثير من أجهزة شبيهة من غوغل وأمازون، كما رأت آبل تخفيض السعر إلى 299 دولاراً بعد عام، لكن يبدو أنّ هذه الخطوة أيضاً لم تكن كافية لزيادة مبيعاته.


اقرأ أيضاً: تحديثات في “آبل”.. تصدّياً لثغرة قد تتلف ذاكرة الأجهزة


ومن جانب آخر، لاقى المكبر الصوتي الشبيه له HomePod Mini قبولًا قوياً في الأسواق، وأُطلق هذا الإصدار الأصغر من مكبرات الصوت الذكية من الجيل الأول من آبل، في نوفمبر، مقابل 99 دولاراً، وما يزال أغلى من منافسيه، Echo Dot أو Nest Mini- بالإضافة إلى ذلك، يدعم الجهاز الميني تقنية Thread الجديدة.


اقرأ المزيد: هواوي تكشف عن جهازها الجديد يعمل بتقنية الجيل الخامس


كانت هناك شائعات حول إصدار جديد، وفي الوقت نفسه، مما ولّد المنافسة بين العملاقين ”غوغل“ و“أمازون“، منذ فترة طويلة نماذج جديدة إلى الأسواق.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!