الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • "ميدل بيست".. مهرجان موسيقي يستقطب مئات الآلاف ويعرّف السعوديين ببلادهم

المملكة العربية السعودية / أرشيفية

احتشد أكثر من 732 ألف شخص، لحضور مهرجان "ميدل بيست" الموسيقي السنوي الذي عقد في السعودية خلال الأيام الأربعة الماضية، وساهم فيه مجموعة من الفنانين العرب والأجانب.

وأوضحت هيئة الترفيه السعودية الإثنين، أن أكثر من 732 ألف شخص حضروا مهرجان "ميدل بيست" الموسيقي السنوي خلال الأيام الأربعة الماضية، معظمهم من فئة الشباب.

اقرأ أيضاً: فجر الاثنين.. السعودية تدمّر مسيرة حوثية متجهة لجازان

وذكر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه عبر تويتر: "بلغ عدد الحضور النهائي (ليوم الأحد) 152 ألفاً، ليصبح الإجمالي لجميع الأيام 732 ألفاً لمهرجان من أكبر مهرجانات الموسيقى بالعالم".

وأقيم المهرجان في وقت تشهد المملكة، التي دونت أكبر عدد وفيات يفيروس كورونا بين دول الخليج بلغ أكثر من 8860 شخصاً، زيادة طفيفة في أعداد الإصابات بالفيروس وسط مخاوف من انتشار المتحور أوميكرون.

وصرحت إحدى المشاركات، لوكالة فرنس برس، وهي سعودية حضرت مع زوجها وطلبت عدم الإفصاح عن اسمها: "لم نر أي شيء مماثل في الرياض من قبل، حشود وموسيقى وغرف للشخصيات المهمة وملابس غير مألوفة".

تمكين المرأة السعودية/ أرشيفية

ومنذ تقلد الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد في 2017، تعيش المملكة المحافظة انفتاحاً اجتماعياً عقب عقود من الإغلاق والقيود المشدّدة التي فُرضت على مجتمع غالبيته من الجيل الشاب.

وبالنسبة إلى الشابة السعودية التي حضرت المهرجان، فإن المسألة ترتبط بحاجة الجيل الشاب إلى متنفس مماثل، قائلة: "نحن متعطشون للموسيقى والترفيه والأفلام والضحك والنزهات، كأننا نعيد اكتشاف بلدنا وهذا أمر يفرحنا كثيراً".

كذلك بهدف أكبر مصدّر للنفط في العالم إلى دعم الترفيه والسياحة وقطاعات أخرى ظلت مهملة طوال عقود ضمن إطار خطة تحول اقتصادي طموحة تسعى إلى وقف الارتهان للخام وتنويع أكبر اقتصادات العالم العربي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!