الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • "طيران الإمارات" تعلق رحلات إلى وجهات أمريكية بسبب تشغيل شبكات 5G

طيران الإمارات

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، أمسِ الثلاثاء، أنها ستعلق رحلاتها إلى وجهات أمريكية اعتباراً من اليوم حتى إشعار آخر، بسبب تشغيل شبكات الاتصال من الجيل الخامس 5G في بعض المطارات.

وذكرت الشركة في إشعار على موقعها الإلكتروني، إن القرار يأتي بسبب مخاوف تشغيلية مرتبطة بتشغيل مزمع لخدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في الولايات المتحدة.

وأشارت الشركة إلى أن من بين الوجهات بوسطن وشيكاغو ودالاس فورت وورث وهيوستن وميامي ونيوارك وأورلاندو وسان فرانسيسكو وسياتل.

اقرأ أيضاً: عروض لشبكة الجيل الخامس تحقق للبرازيل 8,4 مليارات دولار

وأضافت بأن رحلاتها إلى مطارات جي.إف.كيه في نيويورك، ومطار لوس أنجلوس الدَّوْليّ ومطار دولس الدَّوْليّ في واشنطن مستمرة بشكل اعتيادي.

شبكات الجيل الخامس

مؤكدةً على أنها: "تعمل على نحو وثيق مع شركات صناعة الطائرات والسلطات ذات الصلة للتخفيف من المخاوف التشغيلية، ونأمل في استئناف خدماتنا إلى الولايات المتحدة بأسرع وقت ممكن".

في الوقت الذي أعرب فيه البيت الأبيض، عن رغبته التوصل لحل بشأن شبكة الجيل الخامس بما لا يؤثر على الأجواء في الولايات المتحدة، مؤكدا أن المحادثات مستمرة مع إدارة الطيران الفدرالية بشأن تأثيرات الـ 5G على الملاحة الجوية.

وحذّر رؤساء شركات الطيران الأمريكية الكبرى من اضطرابات كارثية في قطاعي النقل والشحن في حال تشغيل شبكات الجيل الخامس غدا كما هو مقرر من دون وضع ضوابط لمحطات الإرسال الواقعة قرب المطارات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!