الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • "رجل وسيم ورائع".. بايدن مُتهكماً من صورة ترامب الجنائية

ترامب \ تعبيرية

عقب الرئيس الأميركي جو بايدن، على الصورة الجنائية التي التقطت للرئيس السابق دونالد ترامب، أثناء وجوده في سجن مقاطعة فولتون في ولاية جورجيا، الخميس، حيث اعتبره بايدن سلفه بـ"الرجل الوسيم".

وذكر بايدن، للصحفيين خلال قضاء عطلته في بحيرة تاهو، كاليفورنيا، قائلا إنه شاهد صورة ترامب على شاشة التلفزيون، وعندما سئل عن رد فعله، قال: "رجل وسيم و رائع".

وتم إيقاف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الجمعة، فترة وجيزة "نحو 20 دقيقة" في سجن في أتلانتا بسبب ضغوط انتخابية مارسها عام 2020 في ولاية جورجيا، وفقاً لوثيقة صادرة عن مكتب الشريف.

اقرأ أيضاً: ترامب حول بايدن: "صحته العقلية أسوأ من صحته البدنية"

وأطلق سراح الرئيس السابق بكفالة، على أن تُنشر كذلك صورته الجنائية، وتعني إجراءات التوقيف أن تؤخذ بصمات المتّهم وتُلتقط له صور جنائية قبل إطلاق سراحه بكفالة حُدّدت قيمتها في حالة ترمب بـ200 ألف دولار.

وقبيل مغادرته إلى أتلانتا، دوّن الملياردير الجمهوري في منشور على منصّته للتواصل الاجتماعي "تروث" إنّه "يوم حزين آخر في أميركا".

وبخصوص السباق الانتخابي علق الرئيس الأميركي على المناظرة التي نظمها الحزب الجمهوري للمرشحين للانتخابات الرئاسية، بالقول إنه شاهد قرابة 120 دقيقة منها و"لم يتعلم الكثير"، وتابع: "لا أتذكر أنهم تحدثوا عن أي من القضايا، أعني أنه كان هناك الكثير من الحديث، ولكن ماذا سيفعلون للتعامل مع نمو الاقتصاد؟ فماذا سيفعلون مع الحفاظ على التوظيف بالوتيرة التي لدينا الآن؟ ماذا سيفعلون مع التعليم؟".

وعندما سُئل عما إذا كان قد شاهد مقابلة ترامب مع المذيع تاكر كارلسون التي جرى بثها في نفس وقت المناظرة، أشار بايدن ضاحكا: "لا لم أفعل ذلك، لم يكن لدي أي اهتمام أو ميل".

وعند سؤاله عما إذا كان سيتم مقابلة المدعي الخاص جاك سميث، الذي يحقق في قضية تعامل دونالد ترمب مع الوثائق السرية، رد بايدن: "لا يوجد مثل هذا الطلب ولا مثل هذا الاهتمام".

وبخصوص حادث تحطم الطائرة الذي يشتبه في أنه أدى إلى مقتل رئيس مجموعة فاغنر الروسية للمرتزقة يفغيني بريغوجين، بيّن بايدن أنه "ليس لديه الحرية في مناقشة ذلك بدقة"، لكنه كرر أنه "يشتبه في إمكانية حدوث شيء ما، كما تعلم، لأننا تحدثنا أنا وأنت عن هذا الأمر، فلا أجد أي مفاجأة نحن نحاول تحديد الأمر بدقة، ولكن ليس لدي ما أقوله".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!