الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
قوات النظام تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى تدمر
قوات النظام/ أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوصول تعزيزات عسكرية لـ "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام إلى مدينة تدمر ومحيطها، شرقي حمص.

يأتي ذلك، بعد ورود معلومات عن نية خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش الهجوم على المدينة والحواجز المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط المدينة، بالتزامن مع الاحتفال بنهاية رأس السنة الميلادية.

وكانت قوات النظام استعادت السيطرة على مدينة تدمر الأثرية من تنظيم الدولة الإسلامية في 2017 وذلك للمرة الثانية خلال عام بمساعدة من قوات حليفة وطائرات روسية.

نموذج ثلاثي الأبعاد لآثار تدمر يعدّه علماء روس

أثناء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على المدينة في المرة الأولى دمر بعض تراثها الأثري الذي لا يقدر بثمن. كما يعتقد أيضا أنه خرب أجزاء أخرى من الآثار التاريخية بالمدينة بعد أن استعاد السيطرة عليها في ديسمبر كانون الأول 2017.

اقرأ أيضاً: بـ20 طائرة.. روسيا تنظم أكبر المناورات شمال سوريا

في سياق متصل، نفذت مقاتلات روسية نحو 8 ضربات جوية، صباح اليوم الثلاثاء على مواقع يتوارى بها مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" بادية الرصافة شمالي شرق الرقة.

يذكر أن الطائرات الروسية قصفت في 25 ديسمبر/كانون الأول، مواقع يتوارى بها مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" في بادية السخنة، شرقي حمص، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!