الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • "الكبتاغون 2".. النواب الأمريكي يتخذ موقفاً حازماً ضد النظام

النواب الأمريكي

في خطوة تعكس الإدانة الدولية للنظام السوري، أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة مشروع قرار "الكبتاغون 2"، الذي يستهدف رئيس النظام السوري بشار الأسد وشبكاته المرتبطة بتجارة المخدرات، وذلك بتصويت 410 أعضاء مؤيدين مقابل 13 معارضاً، يُظهر القرار التزام الولايات المتحدة بمحاربة الأنشطة غير القانونية التي يُزعم أن النظام السوري يستفيد منها.

ويهدف القرار إلى منح الحكومة الأمريكية صلاحيات جديدة وموسعة لمواجهة الأسد وأي شخص متورط في تجارة الكبتاغون، سواء كان ذلك من خلال التصنيع، التهريب، أو الاستفادة من عائداتها.

اقرأ أيضاً: دعوة لمحاسبة النظام السوري على جرائم مجزرة حي التضامن

وهذا الإجراء يُعد تأكيدًا على الرفض القاطع لأي محاولات لإعادة تأهيل النظام السوري على الساحة الدولية، ويعكس الرغبة في محاسبة النظام على انتهاكاته المزعومة.

مشروع القانون يُعبر عن موقف صارم ضد جهود إعادة الإعمار في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، مشددًا على حظر أي إجراءات أو تخصيص أموال قد تُفسر على أنها اعتراف بشرعية النظام السوري، ويُلزم الإدارة الأمريكية بالنظر في فرض عقوبات على شخصيات محددة ضمن النظام السوري، مما يُشير إلى تحديد المسؤولين عن الأنشطة المشبوهة ومحاسبتهم.

وتشمل العقوبات المقترحة، مصادرة الممتلكات والأموال، وتُظهر النية لتجريد هؤلاء الأفراد من مواردهم وقدرتهم على التأثير، وتُعد رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة لن تتسامح مع أي أفعال تُعتبر داعمة للإرهاب أو تُسهم في استمرار الصراع والمعاناة في سوريا، كما يعد تأكيدًا على الالتزام الأمريكي بمكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار والأمن الدوليين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!