الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
كورونا

شددت الحكومات على مستوى العالم قيود التنقل الاجتماعي وقدمت مناشدات عاجلة للمواطنين للتطعيم مع انتشار متحور أوميكرون، باعتباره السلالة المهيمنة للفيروس.

أوقفت سنغافورة السفر الخالي من الحجر الصحي، وقالت الحكومة اليوم الأربعاء، إن سنغافورة ستجمد جميع مبيعات التذاكر الجديدة للرحلات والحافلات في إطار برنامجها الخاص بالسفر الخالي من الحجر الصحي إلى الدولة من 23 ديسمبر إلى 20 يناير.

وجددت أستراليا حملتها للتطعيم اليوم الأربعاء، حيث أجبرت حالات الإصابة بفيروس أوميكرون التاجي قبل أيام قليلة من عيد الميلاد السلطات على فرض قيود جديدة وتسريع عمليات اعطاء الجرعة المعززة.

في الوقت الذي دعت فيه منظمة الصحة العالمية الحكومات الأوروبية،على لسان هانس كلوغه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، للاستعداد لزيادة كبيرة في حالات الإصابة بمتحور أوميكرون الذي بات المهيمن في العديد من الدول.

وفي مؤتمر صحافي عقده، مساء أمس الثلاثاء بالعاصمة النمساوية فيينا، قال كلوغه: "نستطيع أن نرى عاصفة أخرى قادمة.. في غضون أسابيع، سيهيمن أوميكرون على المزيد من بلدان المنطقة، ما يدفع الأنظمة الصحية التي تعاني من الضغوط بالفعل، إلى حافة الهاوية".

اقرأ أيضاً: كورونا... قيود مشدّدة في أوروبا وأمريكا لمكافحة انتشار المتحور أوميكرون

كما أوضح أن المتحور ينتشر في الغالب في صفوف شباب المنطقة في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم. ومنذ اكتشاف أوميكرون لأول مرة في دولة جنوب إفريقيا، أواخر نوفمبر الماضي، واصل المتحور الانتشار في أكثر من 70 دولة، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ"المثير للقلق".

وشدد على ضرورة الحصول على جرعة معززة ، مشيراً إلى أنها كانت أهم دفاع ضد متغير Omicron الأكثر قابلية للانتقال.

وبلغت حصيلة إصابات كورونا حول العالم 276 مليوناً و553 ألفاً و270 من بينهم 5 ملايين و384 ألف و418 حالة وفاة، و247 مليوناً و998 ألفاً، و37 حالة تعاف، بحسب الإحصاءات العالمية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!