الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
محافظ ذي قار: لن نسمح لإيران بالتدخل في شؤوننا
محافظ ذي قار: لن نسمح لإيران بالتدخل في أوضاعنا

أعلن محافظ ذي قار اليوم الأحد إن العراقيين لن يسمحوا لإيران وميليشياتها بالتدخل في الأوضاع العراقية.


فيما أعلن محافظ ذي قار بتجمع محتجين أمام مقر قيادة شرطة ذي قار، احتجاجاً على عمليات القتل الأخيرة، في وقت أصدرت فيه الهيئة القضائية التحقيقية، المشكّلة للنظر في قضايا أحداث التظاهرات في ذي قار، مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري.


وأعلن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى: "الهيئة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر، التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة".


فيما قضت محكمة عراقية بإعدام ضابط بقوات التدخل السريع وسجن آخر بتهمة قتل محتجين في الكوت.


وأفادت المصادر بقيام متظاهرين في ساعة متأخرة من ليل السبت بإضرام النار في منزل الشمري، في منطقة أم الخيل وسط محافظة القادسية الديوانية، بعد أن قامت القوات الأمنية بإخلاء المنزل من عائلته.


وفي وقت سابق الأحد، أعلنت المصادر بأن عشائر ذي قار قطعت الطرق المؤدية للمحافظة، وقامت بمنع دخول الغرباء، وكان رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبدالمهدي، أقال رئيس خلية الأزمة في محافظة ذي قار، جميل الشمري، بعد ساعات من تكليفه بإعادة فرض الأمن في الناصرية، التي شهدت أعمال عنف أسفرت عن مقتل نحو 45 متظاهراً.


كما واصل المتظاهرون العراقيون احتجاجاتهم في العاصمة بغداد والمناطق الجنوبية، معتبرين استقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، غير مقنعة، ومصرين على تنحية جميع رموز الفساد.


فيما اندلعت اشتباكات في بغداد، ليل السبت، بين المحتجين وقوات الأمن قرب جسر السنك وحواجز البنك المركزي، الذي أشار إلى أن الأمن استهدف المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!