الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قوات وآليات سعودية في عدن مع اقتراب توقيع اتفاق الرياض
قوات وآليات سعوديية في عدن مع اقتراب توقيع اتفاق الرياض

أعلنت مصادر محلية عن وصول قوات سعودية وآليات عسكرية ثقيلة إلى العاصمة اليمنية عدن، لإعادة عملية انتشار قوات التحالف فيها بقيادة المملكة ولتأمين عودة مؤسسات الدولة الشرعية في العاصمة المؤقتة والإشراف على تنفيذ اتفاق الرياض وإعادة ترتيب الأوضاع الأمنية والعسكرية لمواصلة المعركة ضد الميليشيات الحوثية.


حيث سيتم غداً الخميس التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية, والمجلس الانتقالي في العاصمة السعودية، الرياض، بحضور رسمي من قيادة تحالف دعم الشرعية، والرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفث ومستشاري الرئيس هادي.


كما يأتي التوقيع على الاتفاق، ثمرة جهود مكثفة ومتواصلة بذلتها السعودية لتحقيق مصالح بين مكونات الشرعية لتوحيد الصفوف ومواصلة معركة إنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي واستعادة الدولة والقضاء على التدخل الإيراني في اليمن.


وبالتزامن تواصل تدفق القوات السعودية إلى عدن، في إطار خطة تحالف دعم الشرعية لإعادة الانتشار بقيادة السعودية في عدن لتأمين العاصمة المؤقته، والممرات الملاحية الدولية القريبة من السواحل اليمنية، ومواصلة الحرب ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة.


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!