الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قوات النظام السوري تنسحب من الدرباسية تاركة قسد تواجه العدوان التركي لوحدها

قوات النظام السوري تنسحب من الدرباسية تاركة قسد تواجه العدوان التركي لوحدها
قوات النظام السوريت نسحب من الدرباسية تاركة قسد تواجه التركي

أكدت مصادر محلية انسحاب قوات النظام من كامل الريف الغربي لمنطقة الدرباسية عند الشريط الحدودي مع تركيا، تاركة قوات سوريا الديمقراطية تواجه العدوان التركي على المنطقة لوحدها.


كما أشارت المصادر أن قوات النظام انسحبت أيضاً من بلدة أبو رأسين/زركان وقرى أخرى تابعة إلى بلدة تل تمر، بعد الهجوم العنيف والمكثف للفصائل الموالية لتركيا بإسناد بري وجوي مكثف وعنيف، عبر الدبابات والطائرات المسيّرة التركية، بالتزامن مع تحليق لطائرات في سماء المنطقة.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان: "تمكنت الفصائل الموالية لتركية عبر هجومها العنيف هذا من التقدم والسيطرة على قرى العريشة والريحانية وقرى أخرى بالمنطقة، إذ تحاول جاهدة لقطع طريق تل تمر – أبو راسين".


كما علم المرصد السوري أن رتل النظام المنسحب من العريشة التقى برتل تابع للتحالف الدولي كان متوجهاً من بلدة تل تمر باتجاه قامشلي، بينما رصد المرصد السوري حركة نزوح متواصلة بشكل متصاعد من المنطقة على خلفية العمليات العسكرية العنيفة هناك.


وكانت قد حدثت اشتباكات عنيفة، بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام من طرف، والقوات التركية والفصائل الموالية لها، على محور قرية عريشة ومحاور أخرى تابعة لمنطقة أبو رأسين/زركان، وسط قصف عنيف ومكثف من قبل الأخير على مواقع الأول، في هجوم جديد على المنطقة بغية قضم مزيد من المواقع والنقاط، وذلك بإسناد جوي من قبل طائرات مسيّرة تركية.


كما وثق المرصد السوري مقتل 3 عناصر من قوات النظام في القصف التركي والاشتباكات هذه، وفي السياق ذاته أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري أن أكثر من 400 عائلة نزحت من عريشة وقرى أخرى بالمنطقة باتجاه بلدة تل تمر على خلفية القصف والاشتباكات، كما تشهد بلدة تل تمر مشاكل بما يتعلق بالمياه نتيجة إصابة محطة المياه على خلفية المعارك.


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!